TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية الوطنية العقارية تقر توزيع أسهم مجانية

عمومية الوطنية العقارية تقر توزيع أسهم مجانية
جانب من عمومية الشركة اليوم
وطنية
NRE
2.00% 102.00 2.00

الكويت - مباشر: أقرت عمومية الشركة الوطنية العقارية في اجتماعها الذي انعقد اليوم الثلاثاء، توصية مجلس الإدارة بتوزيع أسهم مجانية عن العام الماضي بنسبة 10% بواقع 10 أسهم لكل 100 سهم.

وقالت الشركة في بيان تلقى "مباشر" نسخته اليوم، إن العمومية قامت خلال الاجتماع بانتخاب مجلس إدارة جديد للسنوات الثلاثة القادمة.

* تقرير: تخفيض السعر المُستهدف لـ"التجاري الكويتي" إلى 516 فلساً

* سهم "البيت" بأعلى مستوياته لأكثر من عام

وخلال كلمته أمام العمومية، قال نائب رئيس مجلس إدارة الشركة والرئيس التنفيذي، فيصل جميل سلطان العيسى: "لقد نجحت الوطنية العقارية في تخفيض مستوى مديونيتها بمبلغ 49.7 مليون دينار؛ وذلك تنفيذاً لاستراتيجيتها التي تهدف إلى تعزيز وضعها المالي وتمكينها من انتهاز فرصاً جديدة بالمنطقة وتنويع مصادر الدخل في السنوات القادمة".

وأضاف العيسى: "أحرزت الشركة تقدماً في تطوير مشروعيها الضخمين الواقعين في أبوظبي ومصر، اللذين سيوفران عوائد مهمة للشركة عند استكمالهما".

وتابع: "نجحت الشركة في تخفيض نسبة صافي الدين إلى حقوق الملكية من 0.8% في عام 2017 إلى 0.5% في 2018 وذلك عبر زيادة إجمالي حقوق المساهمين التزاماً بالحفاظ على حقوقهم، كما عودتهم الشركة على مدى أكثر من 40 عاماً".

وأشار العيسى إلى أن القطاع العقاري يشهد اليوم تحديات، موضحاً "أننا في الشركة الوطنية العقارية نؤمن بأننا اتخذنا الاستراتيجية السليمة للمحافظة على وضع مالي وتشغيلي متين".

وبين أن الشركة تقوم حالياً بتطوير مشروعين ضخمين في المنطقة، أولهما مجمع "ريم مول" الذي يقع على جزيرة "ريم" في أبوظبي الذي بدأ يستقطب كبرى العلامات التجارية العالمية والإقليمية في تصميم يشمل مجموعة واسعة من عروض التجزئة والترفيه العائلية من خلال 450 متجراً.

وأضاف العيسى: "أما مشروع جراند هايتس في مصر، فهو مشروع سكني متكامل يمتد على مساحة 1.5 مليون متر مربع يلبي الاحتياجات السكنية لعدد السكان المتنامي في القاهرة وضواحيها".

كانت الوطنية العقارية سجلت أرباحاً للعام الماضي بقيمة 10.82 مليون دينار؛ مقابل 11.91 مليون دينار أرباح عام 2017، بتراجع 9.2%.

وأنهى سهم الشركة جلسة اليوم بالبورصة متراجعاً 0.92% عند سعر 85.9 فلس، وذلك بتداول 5.2 مليون سهم بقيمة 451.43 ألف دينار.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

الكويت ترفع استثماراتها بسندات الخزانة الأمريكية 17% خلال فبراير

"المركزي الكويتي" يبيع سندات بـ240 مليون دينار.. و11 مرة تغطية الإصدار

النفط الكويتي يرتفع إلى 70.72 دولار للبرميل

سعر الدينار الكويتي أمام العملات العربية والأجنبية

صعود جماعي للمؤشرات الكويتية صباحاً