TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

استثمارات البحرين بالسندات الأمريكية ترتفع 11% خلال فبراير

استثمارات البحرين بالسندات الأمريكية ترتفع 11% خلال فبراير
فئات من الدولار الأمريكي

من: إيناس بهجت

مباشر: رفعت مملكة البحرين استثماراتها في السندات الأمريكية خلال فبراير الماضي بنسبة 11% على أساس شهري.

وحسب مسح "مباشر" الذي استند لبيانات وزارة الخزانة الأمريكية الصادرة مساء الاثنين، زادت البحرين استثماراتها في السندات الأمريكية بقيمة 88 مليون دولار في فبراير 2019 إلى 884 مليون دولار، مقارنة بـ 796 مليون دولار قيمتها في شهر يناير 2019.

 إنفوجراف.. رحلة استثمارات البحرين في السندات الأمريكية بقطار 2018

*  كم تبلغ استثمارات دول الخليج بسندات الخزانة الأمريكية؟

ومنذ مطلع عام 2019، وخلال أول شهرين من العام الحالي، ارتفعت استثمارات المملكة في السندات الأمريكية، بقيمة بلغت 164 مليون دولار لتصل إلى 884 مليون دولار، مقابل 720 مليون دولار بنهاية 2018، بارتفاع نسبته 23%.

وبحسب الإحصائيات الصادرة عن الخزانة الأمريكية، تذيلت مملكة البحرين قائمة الدول الخليجية من حيث القيمة في فبراير 2019، لتمثل نحو 0.3% من القيمة الإجمالية للاستثمارات الخليجية البالغة 274.77 مليار دولار.

أما عالمياً، فأظهرت بيانات وزارة الخزانة الأمريكية، أن الصين في صدارة قائمة الدول المستثمرة في سندات الخزانة الأمريكية على مستوى دول العالم في فبراير الماضي بقيمة بلغت 1.130 تريليون دولار.

وما تعلنه الخزانة الأمريكية في بياناتها الشهرية، هو استثمارات دول الخليج في أذون وسندات الخزانة الأمريكية فقط، ولا تشمل الاستثمارات الأخرى في الولايات المتحدة، سواء كانت حكومية أو خاصة. 

وتعد سندات الخزانة وسيلة لجمع الأموال والديون من الدول والمؤسسات، وتسددها الحكومة عند حلول ميعاد استحقاقها الذي يختلف حسب أجل السند.

وتتمتع السندات الأمريكية بالجاذبية لانخفاض مستوى مخاطرة عدم السداد؛ وهو ما يفسر انخفاض العائد عليها (الفائدة)، وإن كان الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي)، ينفذ منذ فترة خطة لرفع أسعار الفائدة.

 

ترشيحات:

وزير المالية البحريني: تطوير كافة الخدمات الحكومية عبر استخدام التكنولوجيا

التبادل التجاري بين البحرين وروسيا يتجاوز 60 مليون دولار