TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت ترفع استثماراتها بسندات الخزانة الأمريكية 17% خلال فبراير

الكويت ترفع استثماراتها بسندات الخزانة الأمريكية 17% خلال فبراير
فئات من الدولار الأمريكي

من: إيمان غالي

الكويت – مباشر: ارتفعت حيازة دولة الكويت من سندات الخزانة الأمريكية خلال شهر فبراير الماضي بنسبة 16.5% على أساس سنوي، حسب بيان وزارة الخزانة الأمريكية الصادرة أمس الاثنين.

وبلغت حيازة الكويت من سندات الخزانة في فبراير 2019 نحو 42.3 مليار دولار، مقابل 36.3 مليار دولار في الشهر المناظر من العام الماضي.

* الكويت: تحديد أسعار 114 سلعة أساسية

* الصين ترفع حيازتها من السندات الأمريكية لأعلى مستوى بـ6 أشهر

وعلى أساس شهري، زادت حيازة الكويت خلال فبراير بنسبة 3.7%، علماً بأنها كانت تبلغ 40.8 مليار دولار في يناير 2019.

وأشار البيان إلى أن حيازة الكويت في فبراير السابق وزعت بين 34.64 مليار دولار سندات طويلة الأجل، و7.68 مليار دولار بالسندات قصيرة الأجل.

وعلى المستوى العالمي فقد احتلت الصين المركز الأول مستحوذة على 1.13 تريليون دولار من سندات الخزانة الأمريكية، وتبعتها اليابان بـ1.07 تريليون دولار، وفي المركز الثالث حلت البرازيل بـ307.7 مليار دولار.

وعربياً، جاءت المملكة العربية السعودية في صدارة الدولة العربية استحواذاً على سندات الخزانة الأمريكية بقيمة 167 مليار دولار، وتبعتها الإمارات العربية المتحدة بـ54.5 مليار دولار، ثم الكويت.

وبشكل عام، بلغت القيمة الإجمالية لسندات الخزانة الأمريكية في نهاية فبراير الماضي 6.39 تريليون دولار، مقابل 6.22 تريليون دولار في الشهر المناظر من 2018، بنمو سنوي 2.7%.

يُشار إلى أن ما تفصح عنه الخزانة الأمريكية في بياناتها الشهرية هو استثمارات دول الخليج في أذون وسندات الخزانة الأمريكية فقط، ولا تشمل تلك الاستثمارات الأخرى في الولايات المتحدة، سواء كانت حكومية أو خاصة.

ترشيحات..

38.1 مليون دينار تحويلات العمالة الفلبينية بالكويت خلال يناير وفبراير

كم تبلغ استثمارات دول الخليج بسندات الخزانة الأمريكية؟