TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بروج الإماراتية تعتزم الإدراج في "ناسداك"

بروج الإماراتية تعتزم الإدراج في "ناسداك"
الصورة من البيان

أبوظبي - مباشر: قالت شركة بروج الإماراتية للاستثمارات البترولية والغاز إنها ستدرج في بورصة ناسداك بعد اندماجها مع شركة تويلف سيز إنفستمنت التي مقرها الولايات المتحدة.

وأوضحت الشركة في بيان لها صادر اليوم الثلاثاء، أن من المتوقع استكمال الصفقة البالغة قيمتها مليار دولار قبل أول يوليو المقبل.

تنسيقية المجلس السعودي الإماراتي تُشكّل 7 لجان تكاملية

 * تنفيذية المجلس السعودي الإماراتي تستعرض 9 مبادرات.. أبرزها السوق المشتركة

تأتي الخطوة في إطار استراتيجية توسع الشركة المتخصصة في تخزين النفط التي مقرها دولة الإمارات. وتأسست الشركة في 2013 وهي أحد أكبر مالكي أصول التخزين في الفجيرة.

وكان من المقرر في الأصل طرح 40% من رأسمال الشركة للتداول الحر في بورصة لندن العام الماضي.

وفي وقت سابق، فوضت الشركة إتش.إس.بي.سي وبنك أبوظبي الأول كمستشارين للعمل على الطرح العام للأسهم، لكن تقرر لاحقاً تجميد الخطة؛ وفقاً لما ذكرته مصادر مطلعة لرويترز.

واستكملت بروج للاستثمارات البترولية والغاز المرحلة الأولى البالغة سعتها 400 ألف متر مكعب من طاقة تخزين تشمل 14 صهريجاً لنواتج التقطير الوسيطة وزيت الوقود في أكتوبر تشرين الأول، وبدأت العمليات في يناير كانون الثاني 2018.

وتعكف الشركة على تنفيذ المرحلة الثانية من مرفأ التخزين، التي ستضيف 600 ألف متر مكعب من طاقة تخزين النفط الخام في ثمانية صهاريج، حسبما ذكرته الشركة في بيان أمس الأحد خلال مناسبة لتدشين توسعة منشآتها التخزينية.

ترشيحات:

 - مجموعة النقل تتراجع بالتضخم القياسي لأبوظبي خلال 3 أشهر

 - إخطار من بنوك أبوظبي التجاري والاتحاد والهلال.. بشأن وحدات الصراف الآلي

 - سلطة دبي للخدمات المالية: التحقيق بشأن أبراج مازال مستمراً

 - الاجتماعات السنوية لحكومة أم القيوين تنطلق 17 يونيو المقبل