TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصحة الكويتية تبدأ اعتماد نظام "الباركود" لمكافحة الأدوية المغشوشة

الصحة الكويتية تبدأ اعتماد نظام "الباركود" لمكافحة الأدوية المغشوشة
وزارة الصحة الكويتية

الكويت – مباشر: وقعت وزارة الصحة بدولة الكويت، مذكرة تفاهم مع مؤسسة GS1 غير الربحية ويمثل المؤسسة فريد الفوزان، وذلك للبدء بتفعيل نظام التتبع الدقيق للأدوية والمستلزمات الطبية بواسطة "الباركود".

وذكر الوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية د .عبدالله البدر، إن هذا النظام يتتبع الأدوية والمستلزمات الطبية بشكل دقيق بواسطة "الباركود" من لحظة خروج الأدوية والمستلزمات الطبية من الشركة المصنعة مرورا بالمخازن والصيدليات إلى أن تصل إلى المريض، بحسب بيان للوزارة.

-  "الكويتية للمقاصة": أول تسوية لأوراق مالية عبر "بلوك تشين" عالمياً

-  "المركزي الكويتي" يطرح سندات بـ240 مليون دينار

وأوضح  أن هذا النظام متبع في معظم الشركات العالمية للأدوية والمستلزمات الطبية حول العالم ومفعل في معظم شركات الأدوية العالمية، ويهدف إلى تأمين استخدام الأدوية وسلامة المرضى.

وأفاد بأن النظام سيساعد في مكافحة الأدوية المزورة والمغشوشة ويسهل في عملية سحب الأدوية عند الحاجة، إضافة إلى معرفة الأدوية التي قد يساء استخدامها.

ونوه بأن من فوائد هذا النظام هو ضمان الجودة من خلال المسار والتتبع وخفض التكاليف من خلال القضاء على الاخطاء والتكاليف الادارية ذات الصلة والامتثال للمتطلبات التنظيمية العالمية بشأن التتبع والسلامة والأمن، فضلا عن تحسين معلومات المنتج لتسهيل مشتريات المستهلكين، وتخفيض تكاليف سلسلة التوريد.

ولفت الى ان هذا جاء بناء على توجيهات معالي وزير الصحة د.باسل الصباح، وتعليمات مباشرة من سعادة وكيل وزارة الصحة د.مصطفى رضا، مشيرا الى ان هذا يأتي في نطاق ما تسعى إليه وزارة الصحة لتطوير استراتيجيتها في المحافظة على مأمونية الدواء وسلامة المرضى.

ترشيحات

"نفط الكويت": بدء إنتاج النفط الثقيل بجنوب الرتقة أغسطس المُقبل

تنفيذ صفقات خاصة على سهم "السورية"

التباين يُسيطر على بورصة الكويت وسط عمليات تبادل مراكز

صرخوه: "جلوبل" تتمتع بمركز مالي قوي خال من الديون