TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المالية السعودية والبنك الدولي تناقشان إجراءات المشتريات والمنافسات الحكومية

المالية السعودية والبنك الدولي تناقشان إجراءات المشتريات والمنافسات الحكومية
وزارة المالية السعودية

الرياض – مباشر: نظمت وزارة المالية السعودية بالتعاون مع البنك الدولي، ورشة عمل عن المشتريات والمنافسات الحكومية بعنوان "اختيار الاستشاريين وإدارة عقود الخدمات الاستشارية حسب أفضل الممارسات العالمية"، وذلك خلال الفترة 3 - 5 شعبان 1440هـ الموافق 8 - 10 أبريل 2019م، بحضور 28 موظفًا من مختلف قطاعات الوزارة.

وتأتي الورشة ضمن برنامج تطوير الكفاءات الوطنية الذي أطلقته وزارة المالية بالتعاون مع البنك الدولي، بهدف الاطلاع على الخبرات العالمية، إلى جانب التعرف على أفضل الممارسات في مجالات متعددة تهم القطاع الحكومي في المملكة، وتسهم إيجابًا في إدارة التحول في عدة قطاعات حكومية، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

  - الخدمة المدنية السعودية تطلق نظاماً لمتابعة مهام الموظفين  

  -وزارة العمل السعودية تطلق مبادرة جديدة

وأضافت الوكالة أن الورشة تناولت المبادئ الأساسية في اختيار وتوظيف الاستشاريين، وتقديم وفتح وتقييم العروض والمفاوضات وإحالة العقد وإدارتها للخدمات الاستشارية.

وتمثل الورشة فرصة مناسبة للاطلاع على أفضل التجارب والتطبيقات الدولية، وتبادل الرؤى والنقاش والخبرات في مجال ترسية العقود والمناقصات الحكومية، وسبل تطوير الإجراءات ذات الصلة بالأعمال والمشتريات الحكومية، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص لمنشآت القطاع الخاص الكبيرة منها والصغيرة والمتوسطة على حد سواء.

مما يذكر أن الورشة تأتي استكمالًا لورش قد عقدت في وقت سابق حول جانب المشتريات والمنافسات الحكومية، وتعد تمهيدًا لعقد العديد منها، وتستهدف موظفي وزارة المالية والقطاع الحكومي بشكل عام.

ترشيحات

التجارة السعودية: تعزيز الرقابة على تخفيضات المتاجر الإلكترونية

"أرامكو" تشتري حصة بـ"هيونداي أويل" الكورية مقابل 1.2 مليار دولار