قرار وزاري بإضافة مزايا تأمينية جديدة لعمال المقاولات في مصر

قرار وزاري بإضافة مزايا تأمينية جديدة لعمال المقاولات في مصر
عمال المقاولات ـ أرشيفية

القاهرة – مباشر: وافق مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بمصر، على تعديل القرار الوزاري لعمال المقاولات ليتضمن العديد من المزايا لهم.

وأفادت وزارة التضامن الاجتماعي في بيان، بأن أهم المزايا التي تضمنها التعديل الوزاري؛ زيادة التغطية التأمينية من خلال إلزام المقاول بتسجيل جميع العمال في جميع المشروعات الجديدة باستخدام المنظومة الإلكترونية، مما يؤدي إلى زيادة التغطية التأمينية لعمال المقاولات والتشييد والبناء الذين سيتم التأمين عليهم.

   -سكك حديد مصر تُسيّر "قطار المفاجآت" بـ15جنيها للتذكرة..في شم النسيم

   -ايتيدا: فتح باب التقدم لمنحة "مبرمجي المستقبل" لـ"الأول الثانوي" بمصر

وتضمنت المزايا أيضا شمول عمال المقاولات بالتأمين الصحي والذي وافقت عليه وزارة الصحة والسكان، وتيسير إجراءات الاشتراك من خلال بطاقة ممغنطة تحمل بيانات المؤمن عليه من مدد تأمينية وأجور وتكون مدتها 5 سنوات.

كما تضمنت المزايا، بحسب الوزارة، السماح للورثة في حالة وفاة المؤمن عليه الحق في أداء الاشتراكات عن المدة من تاريخ آخر سداد حتى تاريخ الوفاة بما يضمن لهم الحق في معاش تأميني

واجتمع مجلس إدارة الهيئة اليوم الاثنين برئاسة غادة والي وزير التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الهيئة، لاعتماد الموازنة التخطيطية لصندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بقطاع الأعمال العام الخاص وصندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي.

وأشار الوزارة إلى أن مجلس إدارة الهيئة ناقش في اجتماعه تقدم أعمال لجنة حوكمة وتحديث وتطوير نظام التأمينات الاجتماعية بما يحقق تحسين كفاءة النظم الحالية ومستوى الرضا العام للمواطنين، وعلى الأخص محاور تحديث نظم المعلومات للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي ودمج صندوقي التأمين الاجتماعي وإعادة هيكلة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي والارتقاء بالموارد البشرية ومراجعة وتبسيط إجراءات العمل بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

ترشيحات:

"التأمينات" تستعرض مشروعاً بقانون لزيادة المعاشات بمصر من أول يوليو

التأمينات المصرية تستعرض تقريرا لفض التشابك مع المالية والاستثمار القومي

وزير: مصر وإسرائيل تقتربان من تسوية تحكيم غاز خلال أشهر

تشريعية النواب المصري توافق على الصياغة النهائية لتعديلات الدستور