"التأمينات" تستعرض مشروعاً بقانون لزيادة المعاشات بمصر من أول يوليو

"التأمينات" تستعرض مشروعاً بقانون لزيادة المعاشات بمصر من أول يوليو
وزيرة التضامن الاجتماعي

القاهرة – مباشر: استعرض مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بمصر مشروعاً قانون بشأن زيادة المعاشات بنسبة 15% اعتباراً من 1/7/2019 وبحد أدنى 150 جنيها شهريا أو ما يكمل مجموع المستحق له من معاش وإعانات وزيادات بحيث يكون الحد الأدنى للمعاش 900 جنيه.

وأفادت وزارة التضامن الاجتماعي بأن القانون يأتي في إطار تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي؛ لرفع المعاناة عن كاهل أصحاب المعاشات لتمكينهم من مواجهة متطلبات الحياة.

   -السيسي:رفع الحد الأدنى للأجور لـ2000 جنيه..وعلاوة استثنائية إضافية

   -السيسيإطلاق أكبر حركة ترقيات بالدولة..وزيادة 15لأصحاب المعاشات 

وأضافت الوزارة في بيان، أن الزيادة تتكلف الزيادة 28.1 مليار جنيه وتعد أعلى تكلفة لزيادة المعاشات على الإطلاق يستفيد منها 9.8 مليون شخص.

واعتمد مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، في اجتماعه اليوم، برئاسة غادة والي وزير التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الهيئة، الموازنة التخطيطية لصندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بقطاع الأعمال العام الخاص وصندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي للعام المالي 2019 /2020.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قرر نهاية مارس الماضي منح أصحاب المعاشات زيادة بنسبة 15%، بحد أدنى 150 جنيه، مع رفع الحد الأدنى للمعاشات لمستوى 900 جنيه.

ترشيحات

"المالية" توضح إجراءات تنفيذ قرارات السيسي بزيادة الأجور والمعاشات

السيسي: مصر تعتزم تطوير مصانع الغزل والنسيج..بالتعاون مع الشركاء الأجانب

سكك حديد مصر تُسيّر "قطار المفاجآت" بـ15جنيها للتذكرة..في شم النسيم

ايتيدا: فتح باب التقدم لمنحة "مبرمجي المستقبل" لـ"الأول الثانوي" بمصر