TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"العليا للمناطق الاقتصادية" تكشف فرصاً استثمارية للقطاع الخاص بأبوظبي والعين

"العليا للمناطق الاقتصادية" تكشف فرصاً استثمارية للقطاع الخاص بأبوظبي والعين
المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية

أبوظبي – مباشر: أعلنت المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة إطلاق مشاريع وفرص استثمارية جديدة للقطاع الخاص في مدينتي أبوظبي والعين تخدم مختلف الأنشطة الصناعية والتجارية وتعزز مناطق المؤسسة العليا كبيئة متكاملة.

جاء ذلك على هامش مشاركة المؤسسة في فعاليات معرض سيتي سكيب- أبوظبي 2019 الذي ينطلق في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك" غدا.

  -إخطار من بنوك أبوظبي التجاري والاتحاد والهلال..بشأن وحدات الصراف الآلي

   -استقالة محمد العبار من مجلس إدارة "أرامكس"

وتهدف هذه المشاريع إلى إيجاد مجمعات أعمال متعددة الاستخدام في أبوظبي والعين تمتد على مساحة مليوني متر مربع وتوفير فرص استثمارية للقطاع الخاص في مجال الوحدات الصناعية الجاهزة والمستودعات ومختلف الأنشطة التجارية والترفيهية المساندة، بحسب وكالة الأنباء "وام".

وأفادت الوكالة بأن المشروعات تتوزع على مشروع "بوابة أيكاد" بمساحة 470 ألف متر مربع و مشروع "مجمع الصناعات الخفيفة" في أيكاد بمساحة 234 ألف متر مربع و مشروع "مجمع أيكاد للأعمال" بمساحة 1.1 مليون متر مربع بالإضافة إلى أنه سيتم إنشاء "مجمع العين للأعمال" في منطقة العين الاقتصادية بمساحة 155 ألف متر مربع.

وأشارت إلى أمتياز المشاريع الجديدة بموقع استراتيجي بالقرب من مناطق حيوية في أبوظبي والعين وضمن منطقة اقتصادية يعمل فيها ما يزيد عن 650 مشروعا صناعيا و تجاريا ومخدومة ببنية تحتية جاهزة ذات مواصفات عالمية عالية الجودة وخدمات للمستثمرين لتسريع إجراءات الموافقات والتراخيص.

وتوفر هذه المشاريع فرصا استثمارية مغرية للقطاع الخاص من خلال استئجار الأراضي لتطوير وتشغيل المباني الخاصة بأنشطة المستثمرين أو لتأجيرها للغير، بالإضافة إلى فرص استثمارية جديدة من خلال إمكانية جمع المعارض والمكاتب والمستودعات في مبنى واحد.

وقال سعيد عيسى الخييلي مدير عام المؤسسة العليا: " نسعى من خلال اطلاق هذه المناطق الاستثمارية إلى المواءمة ما بين أهدافنا وخططنا الاستراتيجية للتوسع و التي ترمي في جوهرها إلى جذب مزيد من الاستثمارات المحلية والإقليمية والدولية".

وأكد الخييلي أن المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية هي الشريك الأمثل والداعم الرئيسي للمستثمرين في القطاع الخاص لما تقدمه من فرص وخيارات استثمارية وخاصة موجهة لدعم المواطنين والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى توفير تسهيلات وخدمات متكاملة تجعل منها الوجهة المثلى للقطاع الخاص.

وأشار إلى سعي المؤسسة لفهم متطلبات المستثمرين بدءا من مرحلة التأسيس والإنشاء وصولا إلى مرحلة التشغيل مما يوفر لهم انطلاقة قوية لمشاريعهم.

وأعلنت المؤسسة العليا عن إطلاق المرحلة الثانية لأعمال البنية التحتية من مشروع مدينة "رحايل" الوجهة المتكاملة لكل ما يتعلق بقطاع السيارات والمركبات والتي من المقرر الانتهاء منها في الربع الأول من عام 2020 والتي تقع على طريقين سريعين بالقرب من مدينة محمد بن زايد ومدينة شخبوط ومدينة خليفة.

وتشكل مدينة رحايل نقطة التقاء أهم المصنعين والمزودين والتجار، بما تضمه من معارض للسيارات الجديدة والمستعملة وسوق للمزادات ومركز متكامل يقدم كافة الخدمات المتعلقة بعمليات تجارة السيارات وترخيصها إضافة إلى ما ستحويه من مراكز خدمات وصيانة نموذجية مصممة وفقا لأفضل المعايير الفنية والتشغيلية وبرامج لتطوير وتدريب الفنيين العاملين في قطاع السيارات.

ترشيحات

الإمارات تدشن أول مصنع بالعالم لإنتاج لوحات المركبات بـ"الروبوت"

"العربية للطيران" تدعم أسطولها بـ"إيرباص"

انطلاق معرض سيتي سكيب 2019 بأبوظبي غداً

274 مليار درهم مبيعات الذهب والمجوهرات بدبي خلال 2018