استكمال تحضيرات مؤتمر القطاع المالي بالسعودية..بمشاركة 2000 من قيادات المال

استكمال تحضيرات مؤتمر القطاع المالي بالسعودية..بمشاركة 2000 من قيادات المال
جانب من مؤتمر اللجنة المنظمة لمؤتمر القطاع المالي بالسعودية

من: محمد إدريس

الرياض – مباشر: أعلنت اللجنة المنظمة لمؤتمر القطاع المالي والممثلة بكل من وزارة المالية ومؤسسة النقد وهيئة السوق المالية عن استكمال كافة التحضيرات لبدء أعمال الدورة الأولى من المؤتمر في الفترة من 24 إلى 25 أبريل الجاري.

وعقدت اللجنة مؤتمرا صحفياً اليوم الاثنين، كشفت فيه عن استقطاب المؤتمر نحو 2000 مشارك، يمثلون قيادات عالم المال والأعمال وممثلين من القطاعين العام والخاص، محلياً وإقليمياً وعالمياً.

وأشارت اللجنة إلى الإعلان عن أخبار حصرية ستعلن فيه تشمل اتفاقيات وإعلانات هامة.

 * "سار" السعودية تعلن عن رحلات إضافية لقطار الشمال في رمضان

 * العقاري السعودي: 15 ألف قرض شهرياً للمواطنين قبل نهاية 2019

ويقام مؤتمر القطاع المالي لأول مرة هذا العام تحت شعار "آفاق مالية واعدة" لمناقشة الفرص والخدمات والتحولات في القطاع المالي. 

ومن جانبه، قال رئيس مكتب الدين العام بالسعودية ورئيس اللجنة الفنية للمؤتمر فهد السيف، إن جلسات المؤتمر ستتناول محاور مختلفة منها: بناء القدرات في القطاع المالي، والتمويل الإسلامي، وسوق التمويل العقاري، والتقنية المالية في القطاع المالي، كما سيستعرض المؤتمر أبرز التحديات والفرص في قطاع التأمين.

وأضاف السيف، أن مؤتمر القطاع المالي سيشهد جلسات عمل وحلقات نقاش متنوعة، بمشاركة نخبة من المتحدثين المحليين والدوليين من كبار المختصين والخبراء في القطاع المالي.

ومن جهته، قال وكيل وزارة المالية للتواصل والإعلام، رئيس اللجنة التنفيذية للمؤتمر، يعرب بن عبد الله الثنيان، إن مؤتمر القطاع المالي ينعقد تحت شعار (آفاق مالية واعدة)؛ وهو إحدى مبادرات برنامج تطوير القطاع المالي المنبثق من رؤية السعودية 2030.

وقال رئيس اللجنة التنفيذية للمؤتمر، إنه توجد جلسات رسمية وغير رسمية في المؤتمر، وأخبار حصرية ستعلن فيه تشمل اتفاقيات وإعلانات هامة، و25 جهة من القطاع المالي ستشارك فيه.

وأضاف الثنيان، أن مؤتمر القطاع المالي سيتضمن عدداً من الفعاليات المصاحبة له، حيث سيقام معرض يتضمن جناح تعريفي ببرنامج تطوير القطاع المالي، بالإضافة لمجموعة من أجنحة الجهات المشاركة.

وأوضح الثنيان، أنه من ضمن الأنشطة المصاحبة للمعرض عرض برنامج تحدي الهوامير الذي تبثه قناة روتانا خليجية، والذي يتيح البرنامج الفرصة لرواد ورائدات الأعمال لتقديم مشاريعهم الريادية أمام المستثمرين الراغبين في الاستثمار في الشركات الناشئة في السعودية.

وتابع: وتتضمن الأنشطة المصاحبة عدداً من ورش التداول الافتراضي، بالإضافة لرحلة المعرفة المالية التي تهدف لتعزيز الثقافة المالية والوعي المالي وزيادة التوعية بأهمية الادخار والتخطيط المالي.

وفي السياق ذاته، قال عضو مجلس هيئة السوق المالية وعضو اللجنة الإشرافية للمؤتمر، خالد الحمود، إن مؤتمر القطاع المالي يستهدف استقطاب نحو 2000 مشارك، ممن يمثلون قيادات عالم المال والأعمال وممثلين من القطاعين العام والخاص، محلياً وإقليمياً وعالمياً.

وأضاف الحمود، أن المملكة تسعى من خلال المؤتمر إلى تمكين أقطاب الصناعة المالية من اللقاء والاجتماع في مكان واحد، لهدف تبادل الخبرات ومناقشة أبرز التحديات، واستعراض أفضل الممارسات لتطوير القطاع.

وأكد الحمود: أن مؤتمر القطاع المالي سيكون أهم وأكبر منصة حوار مالي في الشرق الأوسط، وتسعى المملكة لتمكينه من اتخاذ موقع مرموق بين أبرز المؤتمرات العالمية المهتمة بالشأن المالي.

وينعقد مؤتمر القطاع المالي الذي سينعقد في 24 و25 أبريل الجاري بمركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات، ويناقش التمويل الإسلامي وتحفيز الاستثمار وفق أفضل الممارسات العالمية.

ترشيحات:

هيئة السوق السعودية توافق على طرح 20% من المراكز العربية

الإسكان السعودية: تنفيذ 15 مشروعاً بمنطقة مكة حالياً

مسح: 18 شركة سعودية تنتظر قرارات حاسمة لمعالجة خسائر متراكمة

الملك سلمان يستقبل قائد القيادة المركزية الأمريكية