الإمارات توقع مذكرتي تفاهم مع إيطاليا لتعزيز التعاون الاقتصادي

الإمارات توقع مذكرتي تفاهم مع إيطاليا لتعزيز التعاون الاقتصادي
سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، ولويجي دي مايو نائب رئيس الوزراء وزير التنمية الاقتصادية والعمل والسياسات الاجتماعية في جمهورية إيطاليا على هامش توقيع الاتفاقية

أبوظبي - مباشر: وقعت الإمارات وإيطاليا مذكرتي تفاهم في مجالات الابتكار والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة والاقتصاد الدائري.

وتمثل المذكرتان محطة مهمة في تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، حيث تساهم المذكرة الأولى في ربط المخترعين والشركات الناشئة وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من الجانبين في القطاعات التي حددتها الاستراتيجية الوطنية للابتكار وهي الطاقة المتجددة والتكنولوجيا والنقل والمياه والتعليم والصحة والفضاء،وفقا لبيان صحفي.

  *تحليل: رفع القيود عن الاستثمار الأجنبي يُعيد هيكلة الأسواق الإماراتية

  * "أبوظبي العالمي" يُقر تحسينات على نظام مكافحة غسيل الأموال

هذا بالإضافة إلى القطاعات ذات الأولوية لدى الجانب الإيطالي وأبرزها الهندسة الميكانيكية وتكنولوجيا القطاع المالي والتكنولوجيا الحيوية والصناعات الدوائية. فيما تفتح المذكرة الثانية قنوات فعالة للتعاون بين الجهات المعنية في البلدين في مسار الاقتصاد الدائري والابتكار بما يدعم نمو التجارة بين البلدين.

وعقدت في دبي اليوم فعاليات ملتقى الأعمال الإماراتي الإيطالي برئاسة سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، ولويجي دي مايو نائب رئيس الوزراء وزير التنمية الاقتصادية والعمل والسياسات الاجتماعية في جمهورية إيطاليا، بحضور عدد من المسؤولين ورجال الأعمال من البلدين.

ويقام الملتقى برعاية وزارة الاقتصاد بالتعاون مع السفارة الإيطالية في الدولة وغرفة تجارة وصناعة دبي وعدد من كيانات الأعمال والاستثمار في إيطاليا، وذلك ضمن برنامج زيارة البعثة الرسمية والتجارية الإيطالية الموسعة إلى الدولة.

ويحضر الفعاليات ممثلين بأكثر من 200 من أهم الشركات الإيطالية ووكالات الاستثمار والتجارة في إيطاليا.

وبحث ملتقى الأعمال سبل زيادة التجارة البينية، والتعاون وتبادل الخبرات في مجالات الابتكار والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، وبحث فرص الشراكة وتبادل المعرفة في قطاعات التكنولوجيا والبنية التحتية والطاقة المتجددة والصناعات المتقدمة، مع التركيز على تعزيز فرص القطاع الخاص في تطوير تلك الشراكة.

وافتتح سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، أعمال الملتقى بكلمة أكد فيها أن دولة الإمارات وجمهورية إيطاليا شهدتا علاقات تجارية واقتصادية قوية لسنوات عديدة وتشمل مظلة واسعة من القطاعات، وأن الملتقى يمثل منصة مهمة لتعزيز التعاون واستكشاف الفرص وتحديد مجالات جديدة للشراكة خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف المنصوري، أن أرقام التبادل التجاري تعكس الروابط الاقتصادية المتينة بين الجانبين، حيث بلغ إجمالي حجم التجارة غير النفطية بين البلدين في عام 2017 أكثر من 7.8 مليار دولار أمريكي وتجاوز 5.7 مليار دولار في الأشهر التسعة الأولى من عام 2018، محققاً نمواً بنسبة 7.7% في صادرات الدولة إلى إيطاليا مقارنة بالفترة نفسها من عام 2017.

ترشيحات:

ولي عهد الفجيرة يوقع عقد إنشاء مشروع رياضي بـ100مليون درهم

أسعار الذهب تواصل انخفاضها للأسبوع الثالث على التوالي

تعليق إدراج أسهم "دريك آند سكل" من التداول بسوق دبي

"العربية للطيران" تدعم أسطولها بـ"إيرباص"

انطلاق معرض سيتي سكيب 2019 بأبوظبي غداً

274 مليار درهم مبيعات الذهب والمجوهرات بدبي خلال 2018