TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة السوق السعودية توافق على طرح 20% من المراكز العربية

هيئة السوق السعودية توافق على طرح 20% من المراكز العربية
هيئة السوق المالية السعودية

الرياض – مباشر: وافقت هيئة السوق المالية السعودية على طلب شركة المراكز العربية لطرح 95 مليون سهماً للاكتتاب العام تمثل 20% من أسهم الشركة. 

وقالت هيئة السوق المالية في بيان لها اليوم الاثنين، إنه سيتم نشر نشرة الإصدار قبل موعد بداية الاكتتاب بوقت كاف.

 * مسح: 18 شركة سعودية تنتظر قرارات حاسمة لمعالجة خسائر متراكمة

 * عمومية الطيار للسفر تقرر تغيير اسم الشركة

وأضافت الهيئة، أن نشرة الإصدار ستحتوي على المعلومات والبيانات التي يحتاج المستثمر الاطلاع عليها قبل اتخاذ قرار الاستثمار من عدمه، بما في ذلك البيانات المالية للشركة ومعلومات وافية عن نشاطها وإدارتها.

وأوضحت هيئة السوق المالية، أن قرار الاكتتاب من دون الاطلاع على نشرة الإصدار ودراسة محتواها، قد ينطوي على مخاطر عالية، لذا يجب على المستثمر الاطلاع على نشرة الإصدار، التي تحتوي معلومات تفصيلية عن الشركة والطرح وعوامل المخاطرة، ودراستها بعناية للتمكن من تقدير مدى جدوى الاستثمار في الطرح من عدمه في ظل المخاطر المصاحبة.

وتابعت: وفي حال تعذر فهم محتويات نشرة الإصدار، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له.

ولفتت هيئة السوق، إلى أنه يجب ألا ينظر إلى موافقتها على الطلب على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار في الطرح أو في أسهم الشركة المعنية؛ مبينة أن قرار الموافقة يعني أنه تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

وأشارت هيئة السوق، إلى أن موافقتها على الطلب تعتبر نافذة لفترة 6 أشهر من تاريخ قرار الهيئة، وتعد الموافقة ملغاة في حال عدم اكتمال طرح وإدراج أسهم الشركة خلال هذه الفترة.

وذكرت مصادر، في يناير الماضي، أن شركة المراكز العربية، ذراع المجمعات التجارية التابعة لمجموعة فواز عبد العزيز الحكير، تقدمت بطلب إلى هيئة السوق المالية السعودية لطرح أسهمها في السوق.

ترشيحات:

"سار" السعودية تعلن عن رحلات إضافية لقطار الشمال في رمضان

الإسكان السعودية: تنفيذ 15 مشروعاً بمنطقة مكة حالياً

العقاري السعودي: 15 ألف قرض شهرياً للمواطنين قبل نهاية 2019