"الكويتية للمقاصة": أول تسوية لأوراق مالية عبر "بلوك تشين" عالمياً

"الكويتية للمقاصة": أول تسوية لأوراق مالية عبر "بلوك تشين" عالمياً
الشركة الكويتية للمقاصة

الكويت - مباشر: قالت الشركة الكويتية للمقاصة اليوم الاثنين إنها أنجزت أول عملية تسوية للأوراق المالية عبر الحدود باستخدام تقنية "بلوك تشين" على مستوى العالم.

و«بلوك تشين» هي تقنية تعمل على هيئة نظام سجل إلكتروني لمعالجة الصفقات وتدوينها بما يتيح لكل الأطراف تتبع المعلومات عبر شبكة آمنة لا تستدعي التحقق من طرف ثالث.

* "التجاري الكويتي": ليس لدينا خطط للاندماج مع بنوك أخرى حالياً

* طيران الجزيرة توزع 7 ملايين دينار عن عام 2018

وأوضحت الشركة في بيان صحفي أن التسوية التي قامت بها مع مملكة المغرب شهدت اختبار التسوية على عدد من الأسهم الاختيارية بنجاح بين جهة الإيداع المركزي في الكويت ممثلة في المقاصة ونظيرتها بالمغرب عبر أنظمة شركة "تاتا" التي تعد أفضل مزودي أنظمة التقاص والإيداع عالمياً.

ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي للشركة خلدون الطبطبائي قوله إن الشركة وضعت نصب عينيها تطوير عملياتها بالشكل الذي يخدم تطور سوق المال الكويتي والذي تشكل «المقاصة» أحد أركانه الأساسية منذ عام 1986.

وأكد الطبطبائي أن الشركة تسعى دوماً لاكتشاف ما هو جديد في تكنولوجيا المعلومات وبحث إمكانية تطبيقه بما يخدم أعمال وخدمات الشركة بشكل عام.

وأضاف أن أحد الركائز الأساسية للاستراتيجية الطموحة التي وضعتها الشركة هو أن تكون دوماً في مقدمة المؤسسات المختصة في المنطقة فضلاً عن دورها الرئيس في تطوير مشاريع سوق المال الكويتي.

ترشيحات:

"نفط الكويت": بدء إنتاج النفط الثقيل بجنوب الرتقة أغسطس المُقبل

تنفيذ صفقات خاصة على سهم "السورية"

التباين يُسيطر على بورصة الكويت وسط عمليات تبادل مراكز

صرخوه: "جلوبل" تتمتع بمركز مالي قوي خال من الديون

غداً.. "الأمة الكويتي" يناقش قوانين هامة

أرباح ريم العقارية الفصلية ترتفع 64%..والسهم يعود للتداول بالبورصة

"أرزان" تستثمر في هولندا بـ 15 مليون دينار