TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعزيز عمل الحكومة واتفاقية نفطية مع "إيني"..أبرز قرارات "وزراء البحرين"

تعزيز عمل الحكومة واتفاقية نفطية مع "إيني"..أبرز قرارات "وزراء البحرين"
مجلس الوزراء البحريني

مباشر: اتخذ مجلس الوزراء البحريني اليوم الاثنين 4 قرارات خلال الجلسة الأسبوعية الاعتيادية برئاسة الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء.

وكانت أول القرارات اليوم، موافقة مجلس الوزراء بناء على توصية اللجنة التنسيقية برئاسة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء على تنفيذ 36 برنامجا تضمنها الإطار الموحد للبرامج الحكومية ذات الأولوية في نسخته الثالثة لتطبيقها خلال الفترة 2019 – 2022.

وهي برامج مرتبطة بشكل مباشر مع المحاور الرئيسية التي تضمنها برنامج عمل الحكومة لذات الفترة (2019 – 2022) وتلبي هذه البرامج متطلبات تحقيق الاستدامة المالية والتنمية الاقتصادية، وتعزيز الثوابت الأساسية للدولة والمجتمع ، وتأمين البيئة الداعمة للتنمية المستدامة.

وبينت اللجنة التنسيقية في معرض توصيتها أن الإطار الموحد تم إعداده مع كافة الجهات الحكومية المعنية، حيث سيتم العمل على وضع الخطط للبرامج والمبادرات المدرجة بالإطار الموحد، وسيتم متابعة تنفيذها من قبل اللجنة التنسيقية بما يسهم في تحقيق أهداف برنامج عمل الحكومة (2019 – 2022) ورؤية البحرين الاقتصادية 2030 .

القطاع النفطي 

ووافق مجلس الوزراء على اتفاقية الاستكشاف والمشاركة في الإنتاج النفطي ضمن القاطع البحري رقم (1) بين الهيئة الوطنية للنفط والغاز وشركة ايني الإيطالية.

ويأتي ذلك من خلال المذكرة المرفوعة لهذا الغرض مع معالي وزير النفط، وكلف المجلس الجهات المختصة باتخاذ الإجراءات الدستورية والقانونية اللازمة لذلك.

7 اتفاقيات

وبحث مجلس الوزراء 7 مذكرات تفاهم واتفاقية تعاون وبرنامج تنفيذي بين مملكة البحرين ودولة الكويت الشقيقة لتعزيز التعاون بين البلدين في عدة مجالات.

ومن بين تلك المجالات المتفق عليها: الموانئ والملاحة، الجمارك، الإعلام، الزراعة والثروة البحرية، الرياضة، الثقافة، وحماية البيئة، والتي عرضها معالي وزير الخارجية وقرر إحالتها إلى اللجنة الوزارية للشئون القانونية والتشريعية.

اتفاقيات مع فرنسا

وبحث مجلس الوزراء توقيع 5 مذكرات تفاهم بين مملكة البحرين والجمهورية الفرنسية والتي عرضها وزير الخارجية.

وتشمل مذكرات التفاهم أعلاه مجالات التعليم والاعلام والطاقة المتجددة وتنمية الصادرات، وقرر المجلس إحالتها إلى اللجنة الوزارية للشئون القانونية والتشريعية.