TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"نفط الكويت": بدء إنتاج النفط الثقيل بجنوب الرتقة أغسطس المقبل

"نفط الكويت": بدء إنتاج النفط الثقيل بجنوب الرتقة أغسطس المقبل
حقل لإنتاج النفط في الكويت

الكويت - مباشر: توقعت رئيس فريق التخطيط والمساندة للنفط الثقيل في شركة نفط الكويت بدء إنتاج النفط الثقيل بمشروع المرحلة الأولى لتطوير منطقة جنوب الرتقة في أغسطس المقبل بطاقة إنتاجية تبلغ نحو 11 ألف برميل يومياً.

وبحسب كونا، قالت فاطمة الكندري في حلقة نقاشية نظمتها إدارة الإعلام البترولي والعلاقات العامة بوزارة النفط اليوم الاثنين، إن الإنتاج المستهدف لهذا المشروع هو 60 ألف برميل يومياً بحلول يناير 2019، والمحافظة على هذا المُعدل وفقاً لاستراتيجية الشركة.

* "التجاري الكويتي": ليس لدينا خطط للاندماج مع بنوك أخرى حالياً

* طيران الجزيرة توزع 7 ملايين دينار عن عام 2018

وأضافت الكندري أن تطوير النفط الثقيل في شمال الكويت يأتي ضمن استراتيجية 2040 لإنتاج النفط الثقيل، موضحة أن هناك محاولات وتجارب سابقة للتعامل مع هذا النوع من النفط منذ عام 1979 حيث تم حفر أول بئر استكشافي في حقل جنوب الرتقة.

وحول استراتيجية 2040 لإنتاج النفط الثقيل أوضحت الكندري أن المرحلة الأولى تستهدف إنتاج 60 ألف برميل يومياً من جنوب الرتقة ونحو 15 ألف برميل من (أم النقا) خلال عام (2018-2019)، في حين تهدف المرحلة الثانية إلى إنتاج 60 ألف برميل يومياً من جنوب الرتقة ونحو 50 ألف برميل من (أم النقا) في (2017-2026).

وذكرت أن المرحلة الثالثة ستكون في عام (2030-2031) وتستهدف إنتاج 230 ألف برميل يومياً من (جنوب الرتقة) و80 ألفاً من (أم النقا)، في حين تهدف المرحلة الرابعة إلى إنتاج 325 ألف برميل يومياً من جنوب الرتقة و80 ألفاً من (أم النقا).

وبينت الكندري أن المرحلة الخامسة والأخيرة تستهدف إنتاج 430 ألف برميل يومياً من جنوب الرتقة وأم النقا.

وأفادت بأن عدد الآبار المطلوبة لتحقيق معدلات الإنتاج والحفاظ عليھا يبلغ 1518 موضحة أنه تم اعتماد حفر الآبار بنمط معين إذ تبلغ المسافة ما بين الآبار 140 متراً.

ولفتت الكندري إلى أن المرحلة الأولى من مشروع إنتاج النفط الثقيل تعتبر الأول من نوعها في تاريخ شركة نفط الكويت مبينة أن بداية ضخ البخار سيكون يوليو المُقبل في حين ستكون بداية الإنتاج في أغسطس 2019.

ترشيحات:

تنفيذ صفقات خاصة على سهم "السورية"

التباين يُسيطر على بورصة الكويت وسط عمليات تبادل مراكز

صرخوه: "جلوبل" تتمتع بمركز مالي قوي خال من الديون

غداً.. "الأمة الكويتي" يناقش قوانين هامة

أرباح ريم العقارية الفصلية ترتفع 64%..والسهم يعود للتداول بالبورصة

"أرزان" تستثمر في هولندا بـ 15 مليون دينار