أسواق المال: الاكتتاب العام في بورصة الكويت بالربع الأول 2020

أسواق المال: الاكتتاب العام في بورصة الكويت بالربع الأول 2020
أحمد الملحم ، رئيس مجلس مفوضي هيئة أسواق المال الكويتية

الكويت - مباشر: قال رئيس مجلس مفوضي هيئة أسواق المال الكويتية إن الاكتتاب العام في بورصة الكويت سيتم خلال الربع الأول من عام 2020 "على أقصى تقدير".

وأوضح أحمد الملحم في تصريح للصحفيين اليوم الاثنين، على هامش مؤتمر صحفي عقدته الهيئة للإعلان عن إطلاق (مشروع الاختبارات التأهيلية للوظائف واجبة التسجيل) أنه سيتم عمل تقييم لمعرفة القيمة الفعلية للسهم بغض النظر عن القيمة الاسمية له والمقدرة بنحو 100 فلس.

* طيران الجزيرة توزع 7 ملايين دينار عن عام 2018

* التباين يُسيطر على بورصة الكويت وسط عمليات تبادل مراكز

وأشار الملحم إلى ترسية المزايدة على الحصة البالغة 44% من أسهم رأس المال المُصدر والمدفوع لشركة بورصة الكويت للأوراق المالية في فبراير الماضي على التحالف المكون من بورصة أثينا وشركة الاستثمارات الوطنية والشركة الأولى للاستثمار ومجموعة أرزان المالية للتمويل والاستثمار.

وأضاف أن الهيئة عقدت العديد من اللقاءات مع المستثمرين التابعين لمؤشرات "إم.إس.سي.اي" واتسمت بالإيجابية مع شركائها الاستراتيجيين وهما بورصة الكويت والشركة الكويتية المقاصة.

وأفاد الملحم بأن الهيئة لديها خطة لتطوير السوق على 4 مراحل بعدها سيتم استيفاء البيئة التحتية لسوق المال الذي من شأنه رفع السيولة طالما كان هناك أدوات استثمارية متعددة.

وذكر أن "مجلس ادارة البورصة الجديد سيستلم مهامه بعد اجتماع الجمعية العمومية العادية التي سوف تعقد يوم الأحد المُقبل".

وفيما يتعلق بمشروع الاختبارات التأهيلية للوظائف قال المحلم إن "المشروع يمثل أحد التوجهات الاستراتيجية المهمة للهيئة التي تعكف على تنفيذها حالياً انطلاقاً من رؤيتها لتطوير منظومة أسواق المال".

وأضاف أن المشروع الذي يتم بالتعاون مع المعهد المعتمد للأوراق المالية والاستثمار يستهدف الارتقاء بمستوى الكفاءة المهنية والمقدرة الفنية والمعرفة القانونية لشاغلي الوظائف واجبة التسجيل لدى الأشخاص المرخص لهم فضلاً عن تعزيز مقومات العاملين في المهن المرتبطة بمنظومة أسواق المال.

كانت هيئة أسواق المال أعلنت في فبراير الماضي ترسية المزايدة على الحصة البالغة 44% من أسهم رأس المال المصدر والمدفوع لشركة بورصة الكويت للأوراق المالية البالغ عددها 84.13 مليون سهم على تحالف هو صاحب العطاء الأعلى سعراً.

ترشيحات:

صرخوه: "جلوبل" تتمتع بمركز مالي قوي خال من الديون

غداً.. "الأمة الكويتي" يناقش قوانين هامة

أرباح ريم العقارية الفصلية ترتفع 64%..والسهم يعود للتداول بالبورصة

"أرزان" تستثمر في هولندا بـ 15 مليون دينار

سعر الدينار الكويتي أمام العملات العربية والأجنبية