تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أصحاب المعاشات يتجاوزون موظفي مصر في استخدام "الدفع الإلكتروني"

أصحاب المعاشات يتجاوزون موظفي مصر في استخدام "الدفع الإلكتروني"
وزير المالية محمد معيط

القاهرة- مباشر: قال وزير المالية المصري، إن الحكومة المصرية قامت بإصدار 11.9 مليون كارت الإلكتروني لصرف المرتبات والمعاشات ليقوم نظام الدفع الإلكتروني بالتحويل المباشر إلى الحسابات البنكية.

وأضاف محمد معيط في بيان له، اليوم الاثنين، أن الموظفين يستحوذون على 4.9 مليون كارت لصرف مراتبهم في حسابتهم البنكية، ويستحوذ أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم على 7 ملايين بطاقة.

    *تشريعية النواب المصري توافق على الصياغة النهائية لتعديلات الدستور

    *المجلس العسكري السوداني: لن نسلم البشير للخارج‎

 وأشار إلى أن أنظمة الدفع والتحصيل الإلكتروني أصبحت الآن متكاملة مع منظومة حساب الخزانة الموحد (TSA) في البنك المركزي المصري.

 كما تم إلغاء التعامل بالشيكات الورقية الحكومية لتستبدل بنظام الدفع الإلكتروني الجديد، ومن خلاله يتم تحويل أوامر الدفع المختلفة التي تنفذها الوحدات المحاسبية الحكومية مباشرة إلى الحسابات المصرفية للمتعاملين مع الحكومة وموظفيها ايضا.

وأوضح أنه منذ يوليو 2018 يتم تحصيل الرسوم الضريبية والجمركية من خلال الوسائل الإلكترونية للمبالغ التي تزيد على 5000 جنيه من خلال مركز الدفع الإلكتروني والتحصيل التابع لوزارة المالية.

وأقر مجلس النواب المصري في مارس 2019 قانون الدفع بالوسائل الإلكترونية (غير النقدية) الذي يلزم جميع المواطنين بدءاً من اول مايو المقبل دفع رسوم جميع الخدمات الحكومية التي تتجاوز قيمتها 500 جنيه بأي من وسائل الدفع الإلكتروني.

 كما تم الانتهاء من إنشاء قواعد البيانات المالية للجهات الحكومية المختلفة، والتي تمكن المواطنين من الدفع مباشرةً من خلال حساباتهم المصرفية للخدمات العامة.

وتابع معيط: "أن منظومة الشبكة المالية الحكومية GFMIS نستخدمها حالياً لتنفيذ الموازنة العامة للدولة من أجل السيطرة على الإنفاق الحكومي، كما يساعد التكامل بين GFMIS وTSAحساب الخزانة الموحد ونظم الدفع الإلكتروني والوحدات المحاسبية التي تقوم بأعمالها من خلال تلك المنظومة في إصدار أي أمر دفع مالي فقط وعبر دورة الوثائق الإلكترونية في GFMIS من أجل تشديد الرقابة الإلكترونية على وحدات المحاسبة".

ترشيحات:

السيسي: انتقال الحكومة للعاصمة الإدارية بمثابة تطوير للجهاز الإداري

توقعات الأرصاد المصرية بشأن طقس الاثنين