طيران الجزيرة توزع 7 ملايين دينار عن عام 2018

طيران الجزيرة توزع 7 ملايين دينار عن عام 2018
رئيس مجلس إدارة الشركة، مروان بودي

الكويت - مباشر: أقرت عمومية شركة طيران الجزيرة في اجتماعها الذي انعقد اليوم الاثنين، توصية مجلس الإدارة بتوزيع 35% أرباحاً نقدية عن العام الماضي، بمبلغ إجمالي قدره 7 ملايين دينار.

وقالت الشركة في بيان تلقى "مباشر" نسخته اليوم، إنه وبإجراء التوزيعات النقدية المُشار إليها تكون "الجزيرة" قد وزعت أرباحاً نقدية إجمالية بقيمة 84 مليون دينار في السنوات الخمس الأخيرة.

* التباين يُسيطر على بورصة الكويت وسط عمليات تبادل مراكز

* صرخوه: "جلوبل" تتمتع بمركز مالي قوي خال من الديون

وخلال كلمته أمام العمومية، قال رئيس مجلس إدارة الشركة، مروان بودي: "شهدت طيران الجزيرة تطورات محورية في العام 2018، وذلك تنفيذاً لاستراتيجيتها القائمة على توسيع وتنويع ما تقدمه من منتجات وخدمات".

وأوضح بودي أن أبرز ما شهدته الشركة في العام الماضي، كان افتتاح مبناها الخاص للركاب المعروف اليوم بمبنى ركاب "تي 5" مما كان له أثر واضح على تسريع إجراءات السفر على عملاء الشركة.

وأشار إلى استلام الشركة أول طائرة إيرباص من طراز A320neo تصل إلى الشرق الأوسط، والأولى من طلبية تشمل 4 طائرات من الطراز نفسه، موضحاً بأن "الجزيرة" تُخطط إلى بدء رحلاتها إلى مطار غاتويك في لندن خلال 2019.

وحول خطط 2019، قال بودي إن طيران الجزيرة تهدف إلى مواصلة توسيع شبكتها واستقطاب شرائح جديدة من العملاء عبر إطلاق رحلات إلى وجهات جديدة في كل من أوروبا والهند وباكستان وبنغلاديش والخليج.

وبين أن هذا التوسع سيكون مدعوماً باستلام ثلاث طائرات جديدة من طراز إيرباص A320neo ضمن إطار خططنا الرامية إلى زيادة أسطولنا ليبلغ أكثر من 20 طائرة بحلول عام 2022.

كانت أرباح الشركة تراجعت 19% في العام الماضي، لتصل إلى 6.67 مليون دينار؛ مقابل أرباح بنحو 8.24 مليون دينار في عام 2017.

وأنهى سهم "الجزيرة" جلسة اليوم بالبورصة الكويتية مُستقراً عند سعر 786 فلساً، وذلك بتداول 25.52 ألف سهم بقيمة 20.03 ألف دينار.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

غداً.. "الأمة الكويتي" يناقش قوانين هامة

أرباح ريم العقارية الفصلية ترتفع 64%..والسهم يعود للتداول بالبورصة

"أرزان" تستثمر في هولندا بـ 15 مليون دينار

سعر الدينار الكويتي أمام العملات العربية والأجنبية