التباين يُسيطر على بورصة الكويت وسط عمليات تبادل مراكز

التباين يُسيطر على بورصة الكويت وسط عمليات تبادل مراكز
مستثمر يتابع التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: أنهت المؤشرات الكويتية تعاملات اليوم الاثنين على تباين، للجلسة الثانية على التوالي، حيث انخفض المؤشران العام والرئيسي بنسبة 0.32% و1.68% على الترتيب، فيما ارتفع مؤشر السوق الأول 0.21%.

وارتفعت سيولة البورصة اليوم 17% إلى 34.01 مليون دينار مقابل 29.08 مليون دينار بالأمس، كما زادت أحجام التداول 2% إلى 191.55 مليون سهم مقابل 187.82 مليون سهم بجلسة الأحد.

* صرخوه: "جلوبل" تتمتع بمركز مالي قوي خال من الديون

* غداً.. "الأمة الكويتي" يناقش قوانين هامة

وقال المُحلل الفني لسوق المال، مراد الدمغي لـ"مباشر"، إن أداء المؤشرات اليوم جاء على العكس تماماً من جلسة أمس رغم استمرار حالة التباين.

وأوضح الدمغي أن مؤشر السوق الأول كان مُتراجعاً بالأمس واليوم وجدناه يرتفع، وعلى العكس تماماً كل من المؤشرين الرئيسي والعام، وهو ما يُشير إلى حالة تبادل مراكز بين الأسهم الصغيرة والكبيرة.

وأشار الدمغي إلى أن الارتداده كانت عكسية اليوم على السوق الرئيسي نظراً لحالة جني الأرباح على الأسهم المتوسطة والصغيرة، خاصة بعد ارتفاعه في الجلستين السابقتين.

فنياً، قال الدمغي إن المؤشر العام يواجه مقاومة قوية عند مستوى 5750 نقطة بدليل بلوغها في جلسة أمس ثم التراجع دونها وهو مشهد تكرر من قبل، موضحاً أن تجاوز هذا الحاجز الهام بفارق مُريح من النقاط يؤسس لانطلاقة صاعدة لكنها مشروطة بتحسن التداولات وخاصة السيولة.

قطاعياً، سجلت مؤشرات 8 قطاعات تراجعاً اليوم بصدارة التكنولوجيا بنحو 4.4%، بينما ارتفعت مؤشرات 3 قطاعات أخرى بصدارة الصناعة بما تقرب نسبته من 1%.

وعلى صعيد الأسهم، تصدر "سنام" القائمة الحمراء مُتراجعاً 10%، فيما تصدر سهم "الأمان" القائمة الخضراء مُرتفعاً 24.2%، عقب الإعلان عن دخول أحمد جاسم القمر قائمة كبار مُلاك السهم بنسبة 5%.

وحقق سهم "الكويت الوطني" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 7.08 مليون دينار مُتراجعاً 0.33%، فيما تصدر سهم "البيت" نشاط الكميات بتداول 19.55 مليون سهم مُرتفعاً 11.62%.

ترشيحات:

أسهم الاتصالات تقود بورصة الكويت للتراجع صباحاً

أرباح ريم العقارية الفصلية ترتفع 64%..والسهم يعود للتداول بالبورصة

"أرزان" تستثمر في هولندا بـ 15 مليون دينار

سعر الدينار الكويتي أمام العملات العربية والأجنبية