غداً.. "الأمة الكويتي" يناقش قوانين هامة

غداً.. "الأمة الكويتي" يناقش قوانين هامة
مقر مجلس الأمة

الكويت – مباشر: يعقد مجلس الأمة الكويتي جلسته العادية، غداً الثلاثاء، لمناقشة مشروعي قانوني إصدار القانون النظام الموحد لمكافحة الغش التجاري لدول مجلس التعاون الخليجي ونظام السجل العيني ومشروع واقتراح قانون بشأن العمل الخيري.

وتمتد المناقشات لجلسة يوم الأربعاء، بحسب جدول أعمال المجلس، والذي يتضمن النظر في عدد من الطلبات أحدها مقدم من بعض الأعضاء بشأن الاستماع لرؤية الحكومة والنواب واللجنة البرلمانية المختصة (تنمية الموارد البشرية البرلمانية) بشأن أزمة التوظيف.

* وقف استقدام العمالة المصرية لأصحاب المشاريع الصغيرة بالكويت

*"المواصلات الكويتية" تحذر المتأخرين بسداد فاتورة الهاتف

وحسب "كونا"، أدرج على جدول الأعمال أيضا حول الموضوع ذاته تقرير لجنة الإحلال وأزمة التوظيف البرلمانية عن طلبي المناقشة المقدمين من بعض الأعضاء في شأن قضية البطالة بالبلاد لاستيضاح سياسة الحكومة في شأنها.

وتشمل الطلبات مناقشة قضية الشهادات المزورة وغير المعتمدة وغير المعترف بها وآخر بشأن إحالة نواب حاليين وسابقين إلى النيابة العامة وذلك لاستيضاح سياسة الحكومة في شأنهم وتبادل الرأي بصددهم.

ويتضمن جدول أعمال الجلسة تقارير اللجان البرلمانية عن طلبات التحقيق ومنها تقرير لجنة التحقيق البرلمانية في تجاوزات وزارة الصحة بشأن التجاوزات المالية والقانونية والإدارية وتقرير لجنة المرافق العامة البرلمانية عن التحقيق في عجز البنى التحتية عن استيعاب الأمطار التي شهدتها البلاد.

ويشتمل الجدول كذلك على تقارير اللجان البرلمانية حول المشاريع أو الاقتراحات بقوانين وتعديلاتها ومنها تعديل قانون إنشاء الهيئة العامة لشؤون الزارعة والثروة السمكية وإلغاء القانون رقم (115) لسنة 2014 بشأن إنشاء الهيئة العامة للطرق والنقل البري وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

ويحوي الجدول تقارير اللجان البرلمانية عن المشاريع أو الاقتراحات بقوانين وتعديلاتها ومنها إضافة مادة جديدة إلى قانون نظام السلكين الدبلوماسي والقنصلي وقانون الجزاء وفرض ضريبة على التحويلات المالية الخارجية للوافدين.

كما يتضمن الجدول مناقشة قانون الخدمة المدنية والمحكمة الدستورية وجوازات السفر إضافة إلى قانون الترقيات وانتهاء الخدمة للإدارة العامة للتحقيقات.

ويناقش المجلس كذلك المشاريع أو الاقتراحات بقوانين وتعديلاتها ومنها الإذن للحكومة بعقد قروض عامة وعمليات تمويل من الأسواق المالية المحلية والعالمية والرسوم مقابل الانتفاع بالمرافق وإعادة النظر في أسعار البنزين وقانون إنشاء الهيئة العامة للوقاية من المخدرات.

وضمن المشاريع أو الاقتراحات بقوانين وتعديلاتها أيضا منع تقاضي فوائد عن قروض المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وقانون الإجراءات والمحاكمات الجزائية والفحص الطبي قبل إتمام الزواج وتعديل قانون الجنسية وحماية المواطنة والهوية الوطنية وقانون الهيئة العامة لمكافحة الفساد.

ترشيحات

"الدفاع" الكويتية تُطالب طيران الجزيرة بـ300 مليون دولار بحادث المنطاد

الكويت: "تفاجأنا باتصال السفارة السعودية بالسودان بشأن مواطنين..ولم نتخلَّ عنهم"

بتوجيهات ملكية..السعودية تستضيف المعتمرين السودانيين نظراً للظروف السياسية

الداخلية الكويتية تشتبه في طرد بريدي بمطار الشحن الجوي

حزب أردوغان سيطلب رسمياً إجراء انتخابات جديدة في إسطنبول

البرهان يقبل استقالة رئيس المخابرات السودانية ويلغي حظر التجوال