TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مملوكة لـ"الخليج الدولية" تستحوذ على 49% في شركة طيران مغربية

مملوكة لـ"الخليج الدولية" تستحوذ على 49% في شركة طيران مغربية
مستثمر يتابع التداولات ببورصة قطر

الدوحة - مباشر: استحوذت شركة هليكوبتر الخليج المملوكة بالكامل لشركة الخليج الدولية للخدمات على 49% في شركة اير أوشن ماروك -مغربية متخصصة في مجال الطيران التجاري والإجلاء الطبي- بقيمة إجمالية تصل لمليون دولار، وفق بيان لبورصة قطر اليوم الاثنين.

وقال محمد المهندي، الرئيس التنفيذي لشركة هليكوبتر الخليج، إن عملية الاستحواذ تمثل مرحلة هامة نحو التوسع عالمياً، وإيصال خدمات شركته إلى منطقة شمال غرب أفريقيا وجنوب أوروبا، كما تتماشى مع استراتيجية المجموعة نحو الدخول إلى أسواق جديدة ومُربحة تتوافر فيها فرص كبيرة.

* أرباح الكهرباء والماء القطرية تتراجع 22% في الربع الأول

* "قطر للإيداع" تُعدل نسبة تملك الأفراد بالخليج للمخازن إلى 35%

وأشار البيان إلى أن هذا التوسع الدولي سيدعم جهود الشركة الرامية إلى زيادة مصادر الدخل، واستخدام أصولها بمزيد من الكفاءة، فيما تعمل على ترسيخ مركزها كشركة رائدة عالمياً في مجال تقديم خدمات الطيران.

يذكر أن هليكوبتر الخليج تبذل جهوداً لاستكشاف المزيد من الفرص والمجالات لتعزيز حضورها العالمي بالدخول في شراكات مُثمرة مع الأطراف الفاعلة في مختلف الأسواق الواعدة، فيما تعمل اير أوشن ماروك على استخراج شهادة مشغل جوي للطائرات المروحية. 

وكانت الخليج الدولية قد تحولت لتحقيق الخسائر بالعام الماضي بقيمة 98.26 مليون ريال، مقابل أرباح 85 مليون ريال في 2017، وأقرت عمومية الشركة تجزئة القيمة الاسمية للسهم إلى ريال قطري بدلاً من 10 ريالات، كما وافقت على عدم توزيع أرباح سنوية على المساهمين.

وبحلول الساعة 09:45 صباحاً بتوقيت قطر، تراجع سهم الخليج الدولية بنسبة 0.66% ليصل إلى سعر 15.01 ريال. 

ترشيحات..

غرفة قطر: دراسة لإنشاء محفظة استثمارية مشتركة مع روسيا لدعم المستثمرين

وقف استقدام العمالة المصرية لأصحاب المشاريع الصغيرة بالكويت