TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخطوط التونسية توضح سبب اضطراب رحلاتها الجوية

الخطوط التونسية توضح سبب اضطراب رحلاتها الجوية
إحدى الطائرات بأسطول الخطوط التونسية

مباشر: أكد المدير العام لشركة الخطوط التونسية (TAIR)، المدرجة ببورصة تونس، أن سبب اضطراب رحلات الشركة، يرجع لغياب عدد من الطيارين عن العمل بشكل مفاجئ.

وأوضح الياس المنكبي في تصريحات لوكالة الأنباء التونسية، اليوم الأحد، أن الطيارين تقدموا بمطالب إلى الشركة لزيادة في الأجور، لافتاً إلى أن هذه المطالب تعجيزية، ولا تستطيع الشركة مجابتها في وضعها الحالي.

    الخطوط التونسية: تعطُل الرحلات الجوية لـ3 أيام

   *  الخطوط التونسية توضح أسباب إقلاع طائرة بدون أمتعة المسافرين

وأضاف المنكبي، أنه أجريت جلسات تفاوض طيلة الأسبوع الماضي مع الطرف النقابي الممثل للطيارين، وتم الاتفاق على مواصلة النقاش في جلسة أخرى يوم غد الاثنين، إلا أنه تفاجأ بغياب عدد من الطيارين عن العمل. 

وأشار إلى أن الشركة حاولت إيجاد حلول لهذا الوضع، وتكوين خلية أزمة، إلا أنها لم تتمكن من منع الإضطرابات في 3 رحلات أمس السبت و5 رحلات اليوم الأحد.

ولفت إلى أن الشركة تشهد صعوبات مادية، وأنها سددت رواتب أكثر من 7 آلاف موظف خلال فبراير الماضي بصعوبة، قائلاً "سداد مرتب موظف في الظروف الحالية للخطوط التونسية عبارة عن معجزة".

وتقدمت الخطوط التونسية بمخطط خلال فبراير الماضي لانقاذ الشركة من خلال إعادة الهيكلة بزيادة رأسمالها، وامتلاك طائرات جديدة، وتسريح عاملين بحلول عام 2020.

ونوه وزير النقل التونسي، خلال مارس الماضي، بأن الحكومة لاتعتزم على المدى القريب أو البعيد، خصخصة أو بيع شركة الخطوط التونسية، وأنها تعمل على إيجاد حلول جذرية لانعاش الشركة.

وكانت الخطوط التونسية، أعلنت اليوم الأحد، عن تعطل جدول رحلاتها خلال أيام 13 و14 و15 أبريل الجاري، بسبب تحركات احتجاجية غير متوقعة، وأنها تبذل قصارى جهدها لتفادي الوضع.

 ترشيحات:

إغلاق محطات الوقود في تونس بسبب الإضراب

وزير النقل: لا نية لخصخصة أو بيع الخطوط التونسية

إعادة هيكلة الخطوط التونسية بزيادة رأسمالها وتسريح عاملين

نمو حركة المسافرين بالخطوط التونسية 7.8% خلال فبراير