TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أداء متباين للمؤشرات الكويتية في أولى جلسات الأسبوع

أداء متباين للمؤشرات الكويتية في أولى جلسات الأسبوع
مستثمرون يتابعون التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: أنهت المؤشرات الكويتية أولى جلسات الأسبوع، الأحد، على تباين حيث ارتفع المؤشران العام والرئيسي بنسبة 0.15% و0.66% على الترتيب، فيما تراجع مؤشر السوق الأول 0.05%.

وسجلت مؤشرات 7 قطاعات ارتفاعاً اليوم يتصدرها السلع الاستهلاكية بنمو نسبته 1.36%، فيما تراجعت مؤشرات 3 قطاعات بصدارة النفط والغاز بنحو 3.67%.

* الماجد: حصة بنك بوبيان من التمويل ارتفعت 8.7%

* الساير: نمو أرباح "الكويت الوطني" يرتكز على تحسن الإيرادات

وقال المُحلل الفني لسوق المال، مصطفى الجارحي لـ"مباشر"، إن البورصة تفاعلت في البداية مع إعلان بنكي الكويت الوطني وبوبيان عن البيانات المالية للربع الأول، لكن النصف الثاني من الجلسة شهد جني أرباح على بعض الأسهم في السوق الأول الأمر الذي أدى لإغلاق المؤشر بالمنطقة الحمراء.

وأوضح الجارحي أن سهمي "الوطني" و"بوبيان" تفاعلاً مع النتائج المُعلنة اليوم رغم تراجع السهمين لفترات خلال التعاملات إلا أن النهاية كانت خضراء وربما تؤسس لانطلاقة شبيهة خلال جلسة الغد.

فنياً، قال الجارحي إن المؤشر العام للبورصة واصل صعوده لثالث جلسة على التوالي بدفع من عمليات التباين في أداء المؤشرين الآخرين، الأول والرئيسي، موضحاً بأن المؤشر العام يستهدف المقاومة الهامة عند 5800 نقطة لكنه يحتاج صعود المؤشرين الأول والرئيسي معاً لجلستين على الأقل حتى يؤكد الصعود فوق هذا الحاجز المئوي الهام.

وجاء سهم "الخصوصية" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المدرجة بانخفاض نسبته 9.02%، فيما تصدر سهم "كفيك" القائمة الحمراء متراجعاً بنحو 14.38%.

وتقلصت سيولة البورصة اليوم 3.8% إلى 29.08 مليون دينار مقابل 30.23 مليون دينار بالجلسة السابقة، فيما ارتفعت أحجام التداول 4.3% إلى 187.82 مليون سهم مقابل 180.08 مليون سهم يوم الخميس الماضي.

وحقق سهم "بنك الخليج" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 6.38 مليون دينار متراجعاً 0.31%، فيما تصدر سهم "أعيان للإجارة" نشاط الكميات بتداول 27.34 مليون سهم متراجعاً 2.12%.

ترشيحات:

أرباح بنك بوبيان الفصلية ترتفع 16% إلى 14.6 مليون دينار

أرباح "الكويت الوطني" ترتفع 15% في الربع الأول

بورصة الكويت تتفاعل مع نتائج "الوطني" وترتفع صباحاً

ارتفاع كبير بخسائر "أجوان العقارية" فصلياً وسنوياً.. والسهم يعود للتداول

"المركزي الكويتي" يُجري فحصاً مُستقلاً لأصول "الأهلي المتحد" البحريني