TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزيرة: 46 مليار دولار الاستثمارات البريطانية في مصر

وزيرة: 46 مليار دولار الاستثمارات البريطانية في مصر
لقاء وزيرة الاستثمار المصرية سحر نصر، اليوم الأحد، السكرتير العام لوزارة التنمية الدولية البريطانية ماثيو رايكروفت

القاهرة - مباشر: قالت وزارة الاستثمار المصرية، إن الاستثمارات البريطانية في مصر ارتفعت إلى 46 مليار دولار، في ظل وجود 1816 شركة بريطانية تعمل في مصر.

وأكدت وزيرة الاستثمار سحر نصر، حرص مصر على تعزيز علاقاتها الاستراتيجية مع المملكة المتحدة، وزيادة التعاون الاقتصادى والاستثماري، مشيرة إلى أهمية التعاون بين البلدين في مجالات مثل التعليم والصحة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال، وفقاً لبيان صحفي.

      *الإسكان تطرح وحدات جديدة بصعيد مصر.. الاثنين المقبل

      *البترول المصرية توضح حقيقة تسعير البنزين في يونيو

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة الاستثمار، اليوم الأحد، السكرتير العام لوزارة التنمية الدولية البريطانية ماثيو رايكروفت، على هامش اجتماعات الربيع للبنك الدولي.

وبحث الجانبان، زيادة الاستثمارات البريطانية في مصر وزيادة التعاون في برنامج الشراكة العربية البريطانية والذي يخصص نحو 6 ملايين جنيه إسترلينى سنوياً على مشروعات بين مصر وبريطانيا في عدة مجالات منها النمو الاقتصادي الشامل.

كما بحثا دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال صندوق دوفيل الذي يتم تنفيذه من خلال البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية، وزيادة المنح الدراسية للطلاب المصريين في الجامعات البريطانية من خلال صندوق مشرفة نيوتن للبحوث والابتكار، وزيادة التعاون من خلال صندوق دعم مشروعات المرأة.

ترشيحات:

وزير:تأجيل طرح السندات الآسيوية والخضراء للعام المالي المقبل

الوزراء: توجيهات رئاسية بتصنيع تابلت المدارس المصرية محلياً

المركزي المصري يرد على التخوفات بشأن الدين الخارجي