TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دانة غاز": 143مليون درهم حصتنا من المبالغ المسلمة لـ"بيرل بيتروليوم"

"دانة غاز": 143مليون درهم حصتنا من المبالغ المسلمة لـ"بيرل بيتروليوم"
لافتة تحمل شعار شركة دانة غاز، الصورة أرشيفية
دانة غاز
DANA
-0.93% 0.64 -0.01

أبوظبي - مباشر: أعلنت شركة "دانة غاز"، المدرجة بسوق أبوظبي المالي، عن تسلم شركة "بيرل بتروليوم" لدفعات نقدية بقيمة 411 مليون درهم (112 مليون دولار) من إقليم كردستان العراق خلال الربع الأول من العام الجاري مقابل بيع مكثفات والغاز البترولي المسال والغاز.

وأشارت الشركة في بيان لها تلقاه "مباشر" يوم الأحد، إلى أن حصتها من المبالغ المستلمة تبلغ 143 مليون درهم (39 مليون دولار)، بزيادة نسبتها 117% مقارنة بحصتها من الدفعات المستلمة خلال الربع الأول من العام الماضي والتي بلغت 18 مليون دولار.

  * مالية عجمان تنجز اول مراحل أتمتة التحويلات البنكية الحكومية

  * أبوظبي تتفق مع مايكروسوفت على إنشاء "مركز الامتياز السحابي"

وتابع بيان الشركة أنه لا يوجد حالياً أي مستحقات متأخرة لشركة بيرل بتروليوم في إقليم كردستان العراق.

وقال باتريك ألمان-وارد، الرئيس التنفيذي لشركة "دانة غاز": "سجّلت الشركة انطلاقة إيجابية وقوية في إقليم كردستان العراق مع بداية العام الجاري".

وتابع: أتممنا بنجاح مشروع التوسعة والتطوير في الإقليم خلال شهر أكتوبر الماضي والذي ساهم بدوره في رفع طاقتنا الإنتاجية بنسبة 30% لتصل إلى 400 مليون قدم مكعب قياسي من الغاز الطبيعي يومياً.

وأدى هذا الإنتاج الإضافي إلى تضاعف حصة الشركة من الدفعات النقدية المستلمة خلال الربع الأول من هذا العام.

 وكانت شركة "بيرل بتروليوم"، قد وقعت في فبراير الماضي اتفاقية جديدة لبيع الغاز مع حكومة إقليم كردستان العراق مدتها 20 عاماً.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستتمكن الشركة من زيادة إنتاجها من الغاز والمكثفات وبيعه لحكومة الإقليم بمقدار 250 مليون قدم مكعبة إضافي يومياً.

وتهدف الشركة إلى رفع معدلات إنتاجها الحالية من 400 مليون قدم مكعبة يومياً إلى 650 مليون قدم مكعبة يومياً بحلول عام 2021، وإلى 900 مليون قدم مكعبة في اليوم بعد ذلك بحلول عام 2022.

ترشيحات:

داماك العقارية تقترض 175 مليون جنيه استرليني لاستكمال مشروع بلندن

بالصور..حاكما الشارقة ورأس الخيمة يدشنان طريق خورفكان بـ6 مليارات درهم

"أدنوك للتوزيع" تخدم 210 ملايين عميل خلال 2018