TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بالصور..حاكما الشارقة ورأس الخيمة يدشنان طريق خورفكان بـ6 مليارات درهم

بالصور..حاكما الشارقة ورأس الخيمة يدشنان طريق خورفكان بـ6 مليارات درهم
طريق خورفكان

خورفكان – مباشر: دشن الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وولشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، عصر اليوم، طريق خورفكان، بتكلفة بلغت 6 مليارات درهم.

وحضر تدشين الطريق الذي يأتي ضمن شبكة الطرق الأحدث في دولة الإمارات، والذي يمتد على طول 89 كيلو متراً من شارع الإمارات العابر في الشارقة إلى ميدان وادي شي في خورفكان، الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة.

   -الإمارات تدشن أول مصنع بالعالم لإنتاج لوحات المركبات بـ"الروبوت"

   -الطيران المدني العُماني محذراً: أمطار رعدية على مدى 24 ساعة

وكان حاكم الشارقة التقى حاكم رأس الخيمة عند تقاطع منطقة كدرة الواقعة ضمن نطاق مسار الطريق، وانتقلا بعدها متفقدين تقاطعات طريق خورفكان وأنفاقه ومعابره السفلية التي تمتد على طول الطريق المار بالصحاري والسهول والجبال، والذي حوى على 14 تقاطعا و7 معابر سفلية و5 أزواج من الأنفاق المحفورة في قلب الجبال وهي نفق الروغ بطول 1300 متر، ونفق الغزير بطول 900 متر، ونفق الساحة بطول 300 متر، ونفق السقب بطول 1300 متر، ونفق السدرة بطول 2700 متر الذي يعد أطول نفق جبلي مسقوف بالكامل في منطقة الشرق الأوسط.

وتوقف موكب حاكما الشارقة ورأس الخيمة عند استراحة سد الرفيصة حيث استقبلا بعروض العيالة وبعض اللوحات الغنائية الفلكلورية، وكان في استقبالهما عدد من الشيوخ والوزراء، ورؤساء ومدراء الدوائر المحلية، وأعيان البلاد وجمع غفير من أهالي مدينة خورفكان، بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

وتعد استراحة سد الرفيصة واحدة من بين أهم المشاريع السياحية العائلية المقامة في مدينة خورفكان حيث تبلغ مساحتها الإجمالية 10684 متراً مربعاً، وتحتوي على مسجد يتسع لـ 120 من الرجال و20 من النساء، و8 جلسات خارجية مظللة تستوعب 300 فرد، ومواقف سيارات تتسع لـ 45 مركبة، وممشى بطول كيلومتر، وثلاث مناطق ألعاب بمساحة 410 أمتار مربعة، إضافة إلى عدد من المرافق الخدمية الأخرى التي تتناسب مع موقع الاستراحة وزائريها.

وتبلغ مساحة البحيرة المشكلة خلف سد الرفيصة 82280 متراً مربعاً بعمق من 13 إلى 20 متراً، ويشتمل مرسى البحيرة على 50 قارباً بأشكال وأنواع مختلفة، ما بين قوارب التجديف والكهربائية والعائلية الكبيرة.

ترشيحات

"أدنوك للتوزيع" تخدم 210 ملايين عميل خلال 2018

جمارك دبي تنجز 2.6 مليون معاملة في الربع الأول لـ2019

تقرير: إغلاق الطريق المؤدي إلى جبل جيس في رأس الخيمة