البنك الدولي: 82مليار دولار لدعم التحول الرقمي والبنية التحتية بأفريقيا

البنك الدولي: 82مليار دولار لدعم التحول الرقمي والبنية التحتية بأفريقيا
البنك الدولي

القاهرة - مباشر: أعلن البنك الدولي تخصيص 25 مليار دولار للاستثمار في مبادرة التحول الرقمي في أفريقيا على مدار السنوات العشر المقبلة.

وأفاد بيان لوزارة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية، اليوم السبت، أن البنك الدولي خصص أيضاً 57 مليار دولار أخرى لمشروعات البنية الأساسية بالقارة على مدار السنوات الثلاث المقبلة.

   --عامر: مصر لا تحتاج لبرنامج جديد مع صندوق النقد الدولي

   --البرهان يؤدي اليمين الدستورية رئيساً للمجلس العسكري السوداني

وقال مختار ديوب نائب رئيس البنك الدولي لشؤون البنية التحتية، إن البنك سيستثمر نحو 25 مليار دولار لدعم التحول الرقمي على مدار العشر سنوات المقبلة بالتعاون مع القطاع الخاص.

جاء ذلك خلال جلسة حول "اقتصاد افريقيا الرقمي" ضمن فعاليات اجتماعات الربيع للبنك الدولي بواشنطن، والتي افتتحها كريستالينا جورجيفا المديرة الإدارية للبنك الدولي، بحضور أماني أبو زيد، مفوضة البنية التحتية بالاتحاد الأفريقي، وجوزيف موشيرو سكرتير مجلس الوزراء لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في كينيا، وبولا انغابير، وزيرة تكنولوجيا المعلومات في رواندا.

وأكدت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أن مصر هي أول دولة في الشرق الأوسط وأفريقيا لديها استراتيجية للتحول الرقمي والتجارة الإلكترونية والتي تعد من المكونات الرئيسية لاستراتيجية الدولة للتنمية.

وذكرت نصر، أن مصر تعمل على جذب الاستثمارات الاجنبية في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتحفيز الاستثمار في الشركات الناشئة، معربة عن تطلعها لزيادة الاستثمارات الأجنبية بإفريقيا في مجال التحول الرقمي.

ترشيحات

المجلس العسكري السوداني: لن نسلم البشير للخارج‎

مصر: 4 تدابير للإسراع بوتيرة خفض معدل الدين العام