TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي المصري يرد على التخوفات بشأن الدين الخارجي

المركزي المصري يرد على التخوفات بشأن الدين الخارجي
البنك المركزي المصري

القاهرة - مباشر: قال محافظ البنك المركزي المصري، رداً على التخوفات بشأن الدين الخارجي، إن بلاده تمتلك نموذجاً مالياً تعمل في حدوده.

وأوضح طارق عامر، على هامش مشاركته في اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي بواشنطن، اليوم السبت، أن قدرة الدول على السداد تختلف، وأن هناك تصنيفاً للدول بين ضعيفة ومتوسطة وقوية حسب قوة سياساتها، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ".

          --البرهان يؤدي اليمين الدستورية رئيساً للمجلس العسكري السوداني

          --عامر: مصر لا تحتاج لبرنامج جديد مع صندوق النقد الدولي

وصرح عامر: "كلما قمنا بتحسين سياساتنا زادت قدرتنا على السداد".

وتابع أنه خلال سنتين تم خفض العجز في الموازنة من 20 ملياراً إلى 6 مليارات في السنة، مؤكداً أهمية زيادة الإيرادات، مشيراً إلى تخصيص 160 مليار جنيه للاستثمار من جانب وزارة المالية.

وأكمل: أن مصر انضمت في السبعينيات لاتفاقية التجارة العالمية وانفتحت على الأسواق الخارجية، وكانت هناك سيطرة على سعر الصرف، وبالتالي لم يكن يستقيم الأمر بانفتاحنا على الأسواق الخارجية وفي نفس الوقت السيطرة على سعر الصرف، لأن السياسات الاقتصادية لا بُدّ أن تتكامل في توجهاتها.

وأكد عامر أن هناك خبرات هائلة في البنك المركزي وهي خبرات مفيدة للغاية للاقتصاد المصري، وهناك برامج للبنك تستهدف تعزيز التنمية الاقتصادية.

وشدد محافظ البنك المركزي، على أن مصر تسعى إلى تعزيز ميزان المدفوعات من خلال السياحة والاستثمار الأجنبي المباشر والبترول واستكشافات الغاز وغيرها.

وألمح عامر، أمس، إلى أن حجم التدفقات النقدية الأجنبية لمصر خلال الـ30 شهراً الماضية بلغ 150 مليار دولار.

وأكد مسؤول كبير في صندوق النقد الدولي، أمس، أن المراجعة الخامسة لبرنامج الإصلاحات الاقتصادية بمصر ستتم في شهر يونيو المقبل، مشيراً إلى أنها لن تتعلق بالضرائب

وذكر مدير دائرة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولي، أن التعاون مع مصر ضمن برنامج الإصلاح الذي تنفذه الحكومة يعد الأهم في المنطقة.

ترشيحات:

مصر:حماية الشواطئ خلال 2018 وفرت آثار مترتبة بـ300 مليار جنيه

مصر تبدأ فحص الأجانب واللاجئين بحملة "100 مليون صحة".. غداً

كيف ارتفعت إيرادات مصر 23% في 8 أشهر؟