TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجموعة العشرين تدعم اتخاد إجراءات لمواجهة التباطؤ الاقتصادي

مجموعة العشرين تدعم اتخاد إجراءات لمواجهة التباطؤ الاقتصادي

مباشر: قال محافظ البنك المركزي الياباني إن مجموعة العشرين من الدول الصناعية وافقت على ضرورة اتخاذ إجراءات في الوقت المناسب لضمان ألا تؤدي المخاطر المتزايدة إلى استمرار التباطؤ الاقتصادي العالمي.

وأضاف"هاروهيكو كورودا" بمؤتمر صحفي، اليوم الجمعة، أنه على الرغم من أن الاقتصاد العالمي من المحتمل أن ينتعش في النصف الأخير من هذا العام، إلا أن مخاطر حدوث مزيد من التباطؤ تتزايد بسبب عدم اليقين بشأن قضايا مثل النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين.

وتابع "كورودا"بعد انتهاء اجتماع وزراء المالية ورؤساء البنوك المركزية بمجموعة العشرين بواشنطن، أنه هناك تفاهم مشترك بين أعضاء مجموعة العشرين بأن كل دولة تحتاج إلى اتخاذ إجراءات في الوقت المناسب مع الحاجة إلى إدراك المخاطر التي تهدد النمو العالمي.

ومن جانبه ذكر "تارو آسو" وزير المالية الياباني في المؤتمر الصحفي أن ميزان المخاطر على التوقعات الاقتصادية العالمية يميل إلى الجانب السلبي بسبب احتمال تصاعد التوترات التجارية والمخاطر السياسية المستمرة.

وأضاف "آسو": "نحن ندرك خطر احتمالات تدهور النمو إذا انتقل التباطؤ الاقتصادي في الاقتصادات الرئيسية، بالنظر إلى الشكوك المتزايدة في الاقتصاد العالمي".