TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صحيفة: بروكسل تعتزم استهداف سلع أمريكية بقيمة 12 مليار دولار

صحيفة: بروكسل تعتزم استهداف سلع أمريكية بقيمة 12 مليار دولار

مباشر: ذكر تقرير صحفي أن الاتحاد الأوروبي يعتزم فرض تعريفات جمركية على سلع أمريكية بقيمة 12 مليار دولار رداً على تهديدات مماثلة لواشنطن.

وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري، هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفرض تعريفات جمركية ضد سلع أوروبية بقيمة 11 مليار دولار بسبب الدعم المزعوم لشركة "إيرباص" من قبل بروكسل.

ونقلت صحيفة "فاييننشال تايمز" عن دبلوماسيين في الاتحاد الأوروبي لم تسمهم، اليوم الجمعة أن المفوضية الأوروبية تقوم بصياغة قائمة بالمنتجات الأمريكية التي يمكن استهدافها رداً على الدعم غير العادل من واشنطن لشركة "بوينج".

وجاء ذلك بعد أن قضت منظمة التجارة العالمية في الشهر الماضي بأن واشنطن قد فشلت في الامتثال لأمر بوقف الإعفاءات الضريبية غير القانونية للشركة المصنعة للطائرات الأمريكية وفقاً للصحيفة.

ويخشى الدبلوماسيون الأوروبيون من أن تصبح معركة منظمة التجارة العالمية بشأن بوينج وإيرباص، التي يعود تاريخها إلى عام 2004 السبب في توترات تجارية عبر المحيط الأطلسي.

من المقرر أن يوافق الاتحاد الأوروبي يوم الاثنين المقبل على بدء محادثات تجارية مع واشنطن على أمل أن تهدئة الوضع بين الطرفين بعد تقرير صحفي ذكر أمس أن هناك موافقة مبدئية تمت من سفراء الدول الأوروبية.