TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السنغال: نتطلع لعسي مصر لرفع تصنيف أفريقيا بمؤشر مخاطر الاستثمار

السنغال: نتطلع لعسي مصر لرفع تصنيف أفريقيا بمؤشر مخاطر الاستثمار
الرئيس عبد الفتاح السيسي مع نظيره السنغالي ماكي سال

القاهرة - مباشر: أكدت دولة السنغال تطلعها لقيام مصر ببذل مساعيها للدفع نحو رفع تصنيف أفريقيا في مؤشرات مخاطر الاستثمار في إطار المنظمات التنموية الدولية، في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، في بيان صادر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي عقد، اليوم الجمعة، جلسة مباحثات ثنائية مع نظيره السنغالي ماكي سال بمقر القصر الجمهوري بالعاصمة داكار.

          --بيان الجيش السوداني بعد احتجاجات تطالب بإقالة "البشير" (فيديو)

           --السيسي يصل إلى العاصمة السنغالية داكار

وأفاد السفير بسام راضي، أن أعقب ذلك جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدي البلدين، وذلك في إطار الزيارة الحالية الرئيس المصري إلى جمهورية السنغال.

وتابع راضي، بأن الرئيس ماكي سال رحب بزيارة السيسي إلى السنغال في إطار جولته الأفريقية الأولى عقب تسلم مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي.

وأشاد سال، بالدور المصري الأصيل في الدفاع عن القضايا الأفريقية على الساحة الدولية ومعالجة المشاكل التي تشغل البال الجمعي لشعوب القارة، خاصةً تلك المتصلة بملفي السلم والأمن والتنمية، وهو الأمر الذي أكسبها المكانة والثقل لاختيارها رئيساً للاتحاد الأفريقي.

كما نوه الرئيس السنغالي، إلى عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، وضرورة العمل في هذا الصدد على تطوير مختلف أطر التعاون المشترك، لا سيما النواحي الاقتصادية والتجارية، فضلاً عن الاستفادة من الإمكانيات المصرية وخبرتها العريضة وتجاربها الناجحة في مجالات تنمية البنية التحتية، وتشييد المدن الجديدة، وإنشاء مشروعات الكبارى والطرق، والطاقة، والسياحة، وذلك في إطار دعم "خطة السنغال البازغة" للتنمية الاقتصادية.

وتعد زيارة الرئيس السيسي إلى السنغال هي الرابعة والأخيرة في جولته الخارجية، التي شملت أيضا جمهورية غينيا والولايات المتحدة وكوت دفورا.

ترشيحات

السيسي يصل غينيا في مستهل جولة خارجية

الوزراء: هواجيان الصينية تضع مصر على رأس وجهاتها للاستثمارالخارجي