TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تغريم شركات الاتصالات السعودية بأكثر من 38 مليون ريال

تغريم شركات الاتصالات السعودية بأكثر من 38 مليون ريال
هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية
اس تي سي
7010
-1.31% 41.40 -0.55
زين السعودية
7030
0.14% 13.82 0.02

الرياض- مباشر: أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، اليوم الخميس، عن صدور قرارات من لجنة النظر في مخالفات نظام الاتصالات تضمنت غرامات مالية تجاوزت 38 مليون ريال.

وقالت في بيان، إن الغرامات صادرة بحق شركة الاتصالات السعودية، وشركة اتحاد اتصالات (موبايلي)، وشركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين)؛ والمؤيدة بموجب أحكام نهائية صادرة من ديوان المظالم والمستلمة مؤخرًا من محكمة الاستئناف.

* وزارة الطاقة السعودية: اكتشاف 1000 مكمن للذهب في المملكة

* السعودية: توظيف 3 آلاف مواطن بأول شهرين لتوطين القطاع الصحي

 

وذكرت الهيئة أن لجنة النظر في مخالفات نظام الاتصالات غرمت شركة الاتصالات السعودية بمبالغ مالية تجاوزت 9 ملايين ريال، نظير عدد من المخالفات المبينة في القرارات المنشورة على موقع الهيئة من ذلك عدم تنفيذ قرار الهيئة القاضي بوجوب إيقاف تطبيق سياسة الحد الائتماني.

وأضافت كذلك لعدم التزام الشركات بتنفيذ عدد من توجيهات الهيئة في عدد من الشكاوى، ولتأسيسها عدداً من شرائح الاتصال مسبقة الدفع بالمخالفة لنظام الاتصالات، واستخدامها لتردّدات دون الحصول على ترخيص من الهيئة.

وغرمت اللجنة شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) بمبالغ مالية تجاوزت 17 مليون ريال، نظير عدد من المخالفات التي بينتها الهيئة، منها عدم التزامها بتنفيذ عدد من توجيهات الهيئة بخصوص عدد من الشكاوى، وعدم تزويد الهيئة بالمعلومات المطلوبة من الشركة خلال المهلة المحدّدة، وتأسيسها عددًا من شرائح الاتصال مسبقة الدفع بالمخالفة لنظام الاتصالات.

وغرمت اللجنة شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين) بمبالغ مالية تجاوزت 11 مليون ريال، لارتكابها عددًا من المخالفات المنشورة على موقع الهيئة من ذلك الإعلان عن عرض ترويجي دون الحصول على موافقة الهيئة، وعدم التزامها بتنفيذ عدد من توجيهات الهيئة بخصوص عدد من الشكاوى، وعدم تزويد الهيئة بالمعلومات المطلوبة من الشركة خلال المهلة المحدّدة، وتأسيسها عددًا من شرائح الاتصال مسبقة الدفع بالمخالفة لنظام الاتصالات.

وأكدت الهيئة بأنها مستمرة في متابعة شركات الاتصالات وتطبيق نظام الاتصالات ولائحته التنفيذية على أي ممارسات سلبية مخالفة للنظام بما يضمن حقوق المستخدمين.

ترشيحات:

هيئة الاتصالات السعودية تكشف عن تسهيلات للمستثمرين

العمل السعودية: برنامج لتوطين الوظائف القيادية خلال شهرين

"التصنيع": الفيدرالية الأمريكية تسمح بإتمام صفقة ترونكس مع كريستل السعودية

18 أبريل.. "المتقدمة" توزع 70 هللة للسهم عن الربع الأول

الداخلية السعودية تصدر توضيحاً بشأن السطو على فرع بنك الرياض

أرامكو تحدد سعر إصدار سندات بقيمة 12 مليار دولار