TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعلن الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) عن تلقيها إشعاراً بتوقيع صندوق الاستثمارات العامة وشركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) اتفاقية شراء (أرامكو السعودية) لكامل أسهم صندوق الاستثمارات العامة في شركة (سابك)

update company info 2010.O 0.00% 0.00 0.00
بند توضيح
تفاصيل الإعلان تعلن الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) عن تلقيها إشعاراً بتوقيع صندوق الاستثمارات العامة وشركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) اتفاقية شراء أسهم وافقت فيها (أرامكو السعودية) على الاستحواذ على كامل حصة صندوق الاستثمارات العامة في شركة (سابك)، وقد وقع الطرفان اتفاقية شراء الأسهم مساء يوم الأربعاء 20 رجب 1440هـ الموافق 27 مارس 2019م، في الرياض. وتقدر قيمة الصفقة بـــــ (259.125) مليار ريال سعودي، بما يعادل (69.1 مليار دولارًا أمريكيًا)، يعادل فيه سعر الشراء (123.40 ريال سعودي للسهم)، وتخضع الصفقة لشروط اكتمال تشمل الحصول على كافة الموافقات النظامية. وفي حال إتمام الصفقة، ستملك شركة (أرامكو السعودية) 70% من الأسهم المصدرة لشركة (سابك).

كما وقعت شركة (سابك) اتفاقية مع شركة (أرامكو السعودية) تهدف لتسهيل إتمام الصفقة وتشمل تنظيم عملية المشاركة السرية للمعلومات وفقاً للمادة التاسعة من لائحة الاندماج والاستحواذ.

وستشكل هذه الصفقة بعد اكتمالها رافداً اساسياً لشركة (سابك) لتعزيز استراتيجيتها في أن تصبح إحدى الشركات الرائدة عالميًا في صناعة البتروكيماويات.

ومن جانب آخر، أكدت شركة (أرامكو السعودية) عدم وجود خطط لشراء الأسهم المتبقية التي تمثل 30% من أسهم شركة (سابك).

التعليقات