TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير.. دبي الأولى بالمنطقة كأفضل العواصم البحرية

تقرير.. دبي الأولى بالمنطقة كأفضل العواصم البحرية
إمارة دبي

دبي - مباشر: حقّقت دبي تقدماً ملموساً ضمن قائمة "أفضل العواصم البحرية في العالم للعام 2019"، محتلةً المرتبة الأولى بالشرق الأوسط والتاسعة في العالم مقارنةً بالمرتبة العاشرة في العام 2017؛ وفق نتائج التقرير الدولي الصادر مؤخراً.

وصدر التقرير عن "مينون إيكونوميكس" (Menon Economics)، و"ديت نورسك فيريتاس جي.أل" (DNV GL)، المتخصّصة في تقييم العواصم البحرية حول العالم، في سنغافورة اليوم (الأربعاء 10 أبريل 2019).

 * أسواق الذهب بالخليح تنتعش بأسعار جاذبة وإقبال كثيف

 *بالصور.. "الدار" تطلق مشروع "ليا" العقاري على جزيرة ياس

وتم تطوير التقرير بمشاركة 200 خبير ورئيس شركة بحرية من شتى أرجاء العالم (40% من أوروبا 30% من آسيا و30% من أمريكا والشرق الأوسط وأفريقيا).

وأوضح التقرير الدولي بأنّ دبي في موقع الصدارة باعتبارها المركز البحري الرائد في منطقة الشرق الأوسط والهند وأفريقيا، فيما احتلت المرتبة التاسعة عالمياً.

ويتوقع الخبراء أن تواصل الإمارة مسيرة النمو مع تنامي دورها المحوري على الخارطة البحرية العالمية لتصل إلى مصاف العواصم البحرية الأكثر أهمية وقوة وتأثيراً بحلول العام 2024، معززةً بذلك حضورها القوي كمنافس رئيس لهونج كونج وكبرى المراكز البحرية الأوروبية.

ويواصل القطاع البحري في دبي تعزيز دوره المحوري كأحد القطاعات الخمسة الرئيسة الدافعة لعجلة التنويع الاقتصادي، خاصة مع وصول عدد الشركات البحرية إلى أكثر من 7400 شركة في العام 2018 مقارنةً بـ 5500 شركة في العام 2016 و6955 في العام 2017.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تحتضن فيه دبي حالياً 13,000 نشاط بحري واستثماري، تساهم بمجملها في خلق 76,000 فرصة عمل. وشهد القطاع البحري في العام الفائت ازدهاراً لافتاً ليبرز كمحرك رئيس من محركات نمو الناتج المحلي الإجمالي.

ووصلت مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي لإمارة دبي إلى نسبة 7%؛ أي ما يعادل 26.9 مليار درهم، ليضطلع بدور محوري في زيادة وتعزيز النمو التجاري في الإمارة.

 

ترشيحات:

مساهمو "بنك الاستثمار" يعتمدون دخول حكومة الشارقة كمستثمر استراتيجي

"بورصة دبي للذهب" و"رأس الخيمة الوطني" تعتزمان إطلاق عقد جديد

الإمارات للألمنيوم: بدء تشغيل مصفاة بمدينة خليفة