TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اعلان الحاقي من الشركة الوطنية للرعاية الطبية بشأن خطاب شركة حصانة ذو العلاقة بصفقة البيع الخاصة بحصة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وشركة حصانة الاستثمارية بتاريخ 10-06-2018م.

رعاية 4005 -1.14% 121.20 -1.40
بند توضيح
تاريخ الاعلان السابق للتطور على موقع شركة السوق المالية السعودية (تداول) 1439-09-26 الموافق 2018-06-10
التغير الحاصل على التطوير إلحاقاً لاعلان الشركة بتاريخ 10-06-2018م بشأن توصل شركة حصانة عن نفسها و نيابة عن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، إلى اتفاق مبدئي غير ملزم مع شركة إن إم سي هيلث بي إل سي، للدخول في صفقة بيع خاصة.

تود الشركة الوطنية للرعاية الطبية الإشارة إلى تلقيها خطاباً من شركة حصانة الاستثمارية، إحدى الشركات التابعة للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية صباح يوم الثلاثاء 05-03-2019م يشير الى توصل شركة حصانة الاستثمارية عن نفسها و نيابة عن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الى اتفاقية نهائية و ملزمة مع شركة إن إم سي هيلث بي إل سي تقوم بموجبها كلاً من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وشركة حصانة بتقديم حصصهما في الشركة الوطنية للرعاية الطبية كحصص عينية في رأس مال إن إم سي السعودية و تقوم بالمقابل شركة NMC بتقديم حصصها في المستشفيات و العيادات المملوكة لها كحصة عينية بالإضافة الى حصة نقدية تقوم شركة NMC بدفعها، بحيث ستكون نسبة ملكية المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بعد هذه الإتفاقية في شركة إن إم سي السعودية 48%.

وبناء على هذه الإتفاقية ستنتقل أسهم كل من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية و شركة حصانة في شركة رعاية و التي تبلغ 17.4 مليون سهم (تمثل نسبة 38.88% من أسهم شركة رعاية) إلى شركة إن إم سي العربية السعودية للرعاية الصحية و ستظل المؤسسة مالكاً في شركة رعاية بشكل غير مباشر.

هذا وقد اتفق اطراف الصفقة على سعر بقيمة 54 ريال سعودي لكل سهم في شركة رعاية و قيمة تقديرية للحصة العينية المقدمة من NMC. وقد أشارت شركة حصانة في خطابها الى انه قد تم تخفيض التقييم للطرفين (سعر سهم رعاية و أصول إن إم سي السعودية) عما تم الاتفاق علية في الإتفاقية غير الملزمة التي سبق الإعلان عنها و ذلك تبعاً للتطورات التي طرأت على القطاع الصحي منذ ذلك التاريخ.

الأثر المالي للتغير الحاصل لا يوجد

التعليقات