TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تباين المؤشرات الكويتية لثاني جلسة على التوالي

تباين المؤشرات الكويتية لثاني جلسة على التوالي
مستثمر يتابع شاشة التداول ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: أنهت المؤشرات الكويتية جلسة اليوم الأربعاء على تباين، وذلك لليوم الثاني على التوالي، حيث ارتفع المؤشران العام والأول بنسبة 0.09% و0.2% على الترتيب، فيما تراجع الرئيسي 0.19%.

وسجلت مؤشرات 4 قطاعات ارتفاعاً اليوم يتصدرها التكنولوجيا بنحو 8.6%، فيما تراجعت مؤشران 7 قطاعات أخرى بصدارة الخدمات الاستهلاكية بانخفاض قدره 2.2%.

* حكم نهائي لصالح "يونيكاب" بدعوى تظلم "الفوارس"

* التزامات "المدينة للتمويل" تمثل 14.5% من إجمالي الأصول

وقال المُحلل الفني لسوق المال، مراد الدمغي لـ"مباشر"، إن حالة التباين استمرت اليوم للجلسة الثانية على التوالي لكن بشكل عكسي، حيث جاء أداء المؤشر الرئيسي مُخالفاً لأداء العام والأول على عكس جلسة أمس.

وأوضح الدمغي أن حالة التبادل التي حدثت في أداء مؤشرات البورصة الكويتية اليوم تعكس نوعاً من تبادل المراكز ليس فقط على مستوى المؤشرات ولكن على صعيد الأسهم كذلك.

وتابع: نرى تجميع ودخول كبير منذ فترة على الأسهم القيادية والتشغيلية والتي تقع أغلبها ضمن مكونات السوق الأول، ثم بدأ التحول نحو الأسهم الصغيرة مع جني أرباح بعد تبادل مراكز على بعض من تلك الأسهم، واليوم تتحول الدفة مرة أخرى للسوق الأول، متوقعاً استمرار نفس الحالة بجلسة الغد.

فنياً، قال الدمغي إن المؤشر العام يحتاج إلى ارتداده قوية مثلما حدث نهاية الأسبوع الماضي ومطلع هذا الأسبوع، ومع قفزة قوية في السيولة والتركيز على أسهم بالسوق الأول ربما نشهد المؤشر يخترق حاجزاً مئوياً قوياً طال انتظار اختراقه عند 5800 نقطة.

وجاء سهم "تحصيلات" على رأس القائمة الخضراء للأسهم بنمو نسبته 20%، فيما تصدر سهم "الهلال" القائمة الحمراء مُتراجعاً بنحو 18.6%.

وتقلصت سيولة البورصة اليوم 2.1% إلى 38.53 مليون دينار مقابل 39.35 مليون دينار بالأمس، فيما ارتفعت أحجام التداول 7% إلى 251.5 مليون سهم مقابل 235.18 مليون سهم بجلسة الثلاثاء.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 5.63 مليون دينار مُرتفعاً 0.61%، فيما تصدر سهم "الأولى" الكميات بتداول 30.88 مليون سهم مُرتفعاً 6.25%.

ترشيحات:

5 مايو.. عمومية "ورقية" تناقش التوزيعات النقدية

المؤشرات الكويتية تتباين صباحاً.. والسيولة تتخطى 9 ملايين دينار

"أعيان" تُسدد 182 مليون دينار من التزاماتها خلال 8 سنوات

"المركز" تستثمر 35% من حقوق مساهميها بالأسهم غير المدرجة

حكم أولي ضد "الموانئ" الكويتية لصالح زميلة لـ"الرابطة" و"لوجستيك"

الكويت ستدعم خفض إنتاج أوبك إلى ما بعد يونيو