TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعرَّف على موعد تجزئة القيمة الاسمية للشركات المدرجة ببورصة قطر

تعرَّف على موعد تجزئة القيمة الاسمية للشركات المدرجة ببورصة قطر
بورصة قطر

الدوحة – مباشر: نشرت هيئة قطر للأسواق المالية جدولاً لتوضيح ميعاد تنفيذ تجزئة القيمة الاسمية للأسهم لكل شركة مدرجة من 10 ريالات إلى ريال واحد، وذلك بدءاً من 9 يونيو القادم.

وأوضحت الهيئة في بيان يوم الثلاثاء، أن عملية التجزئة ستتم بعد نهاية جلسة التداول، وسيتم التعامل مع القيمة الاسمية الجديدة والقيمة السوقية المعدلة للسهم في يوم العمل التالي.

* تحليل: 5 عوامل ترتفع بأرباح قطر الوطني في الربع الأول

* 9 يونيو.."أسواق المال" القطرية تنفذ قرار تجزئة قيمة الأسهم

وأشارت الهيئة إلى أن القيمة السوقية للأسهم ستصبح حاصل قسمة آخر قيمة سوقية للسهم قبل التجزئة على 10 أسهم، ويكون عدد السهم بمحفظة المستثمر حاصل ضرب الكمية المملوكة في اليوم السابق على تاريخ التجزئة مضروبة في 10.

ونوهت الهيئة بأنه سيأخذ في عين الاعتبار أن القيمة الاسمية لسهم شركة فودافون قطر هو 5 ريالات، وسيتم تجزئها إلى ريال قطري واحد، وفيما يلي عرض جدول تنفيذ التجزئة.

وكانت هيئة قطر للأسواق المالية قد أعلنت قبل يومين، أن تنفيذ قرار تجزئة القيمة الاسمية للأسهم سيبدأ بدءاً من 9 يونيو المقبل، وحتى 7 يوليو 2019، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.

ويتداول في بورصة قطر 46 شركة، موزعة على 7 قطاعات وهي: البنوك والخدمات المالية، والبضائع، والصناعة، والعقارات، والتأمين، والنقل، والاتصالات.

ترشيحات:

 135 مليار دولار استثمارات قطر في أوروبا والولايات المتحدة

"أسواق المال" القطرية ترصد مخالفات شركتين