TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صندوق النقد الدولي يتوقع نمو اقتصاد الإمارات لـ2.8%

صندوق النقد الدولي يتوقع نمو اقتصاد الإمارات لـ2.8%
مقر صندوق النقد الدولي

أبوظبي - مباشر: توقع صندوق النقد الدولي أن يرتفع إجمالي الناتج المحلي الحقيقي للإمارات إلى 2.8% بنهاية عام 2019، مقابل 1.7% في العام الماضي.

ووفقاً لتقرير صندوق النقد الدولي الصادر حديثاً تحت عنوان "آفاق الاقتصاد العالمي"، نمو إجمالي الناتج المحلي الحقيقي للإمارات بنحو 3.3% في العام المقبل 2020، على أن يستقر عند 2.7% بحلول عام 2024.

 *صندوق النقد يخفض تقديرات نمو الاقتصاد العالمي للمرة الثالثة

 *نهاية أبريل.. صندوق النقد يقيم أداء الاقتصاد الإماراتي

أما عن مستويات التضخم، فرأى استقرار تلك المستويات في الإمارات خلال العام الجاري والمقبل عند 2.1% مقابل 3.1% في العام الماضي.

من جهة أخرى، توقع الصندوق استقرار أسعار المستهلك في الدولة عند مستوى لا يزيد على 2.2% بحلول 2024.

وأشار التقرير إلى أن تحقق الإمارات فائضاً في حساباتها الجارية ليصل إلى 5.9% من إجمالي الناتج المحلي خلال العام الجاري و5.1% في العام القادم.

وكشف يونس الخوري وكيل وزارة المالية، أن بعثة صندوق النقد الدولي من المقرر أن تصل إلى الدولة مع نهاية الشهر الجاري لمراجعة أداء الاقتصاد الوطني.

نهاية أبريل.. صندوق النقد يقيم أداء الاقتصاد الإماراتي

وكان صندوق النقد الدولي نصح الإمارات خلال مراجعة الأداء في السنوات الأخيرة بضرورة تنويع الموارد المالية في الموازنة العامة، وتخفيف الدعم الحكومي بهدف التوظيف الأمثل للموارد الحكومية.

وبالفعل خلال عام 2017 بدأت الإمارات تطبيق قانون سياسة الإجراءات الضريبية وتم تطبيق الضريبة على السلع الانتقائية في أكتوبر 2017 بنسبة تراوحت ما بين 50% و100%.

وقررت تطبيق كذلك ضريبة القيمة المضافة مع بداية 2018 بنسبة 5%.

هذا بالإضافة إلى دراسة الإمارات حالياً في توسيع ضريبة السلع الانتقائية، بحيث تطال سلع المشروبات المحلاة، وتدرس وزارة المالية الآثار الاقتصادية والاجتماعية لضريبة الدخل على الشركات، في سياق تعزيز الموارد المالية الحكومية. -

أما فيما يخص الاقتصاد العالمي، خفض صندوق النقد الدولي تقديراته لنمو الاقتصاد العالمي خلال العام الحالي، في خطوة تحدث للمرة الثالثة في 6 أشهر، مستشهداً بمخاطر مثل التوترات التجارية المتنامية وأوضاع السياسة النقدية.

ويتوقع أن ينمو الاقتصاد العالمي بنسبة 3.3% خلال هذا العام مقارنة مع التوقعات السابقة الصادرة في يناير الماضي والبالغة 3.5%.

ترشيحات: 

 - أبوظبي تروج للفرص الاستثمارية في "الملتقى السنوي"

 - أبوظبي.. إطلاق خدمة تسجيل المواليد بالمدارس الحكومية استباقياً

 - وزير البنية التحتية الإماراتي يبحث سبل التعاون مع رئيس بوليفيا

 - مراسيم واستثمارات محور الاقتصاد الإماراتي خلال اليوم بنشرة "مباشر"

 - تحذير مهم بشأن الأرصاد الجوية بالإمارات