تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بوخمسين: "وربة للتأمين" من الشركات القليلة بالكويت التي لا تقترض

بوخمسين: "وربة للتأمين" من الشركات القليلة بالكويت التي لا تقترض
أنور جواد بوخمسين ، رئيس مجلس إدارة وربة للتأمين
وربة ت
WINS
-7.11% 60.10 -4.60

الكويت - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة وربة للتأمين إن الشركة تسعى لدعم ملاءتها المالية وتحسين محفظتها الاستثمارية، موضحاً بأن "وربة" من الشركات القليلة التي لا تقترض في الكويت.

وأشار أنور بوخمسين لـ"سي إن بي سي عربية"، إلى ضرورة دعم الرقابة لقطاع التأمين الذي يواجه مخاطر بسبب تعثر بعض الشركات التي أصبحت غير قادرة على الوفاء بالتزاماتها.

* البترول الكويتية: 50 مليار دولار قيمة المشاريع التوسعية الجديدة للمؤسسة

* محلل: العقد الأمريكي لـ"أجيليتي" خطوة إيجابية نحو عقود مستقبلية

وأوضح بوخمسين أن الشركة لديها العديد من المنتجات التي تُغطي جميع القطاعات، موضحاً بأن قطاع التأمين يُعد ثاني أهم القطاعات عالمياً ويُشكل أهمية كبيرة في مختلف الدول وخاصة في الأزمات.

وأضاف: "هناك مشاكل كبيرة بدت تظهر على السطح وخاصة فيما يخص مسألة عملية الدفع والاستردادات بين الشركات والتي زاد عددها بالكويت إلى 38 شركة"، مُتمنياً أن تقوم وزارة التجارة والصناعة والمسؤولين باتخاذ خطوات ناجزة لحل تلك المشكلات حتى لا تواجه الشركات خطر الإفلاس.

ونوه بوخمسين إلى أن "وربة" قامت على مدار السنوات السابقة بإجراء توزيعات أرباح للمساهمين، لكن تم تعطيل هذا الإجراء مؤخراً نظراً لقلة الأرباح بسبب المنافسة الشديدة رغم عدم تعرض الشركة لمشاكل في الملاءة أو الاحتياطيات أو رأس المال.

كانت الشركة تحولت للربحية في العام الماضي بقيمة 781.52 ألف دينار؛ مقارنة بخسائر عام 2017 والبالغة آنذاك 690.41 ألف دينار.

وشهدت أرباح الشركة انخفاضاً بنحو 7% في الربع الأخير من العام الماضي، لتصل إلى 372.3 ألف دينار؛ مقابل أرباح بقيمة 399.6 ألف دينار في الفترة المماثلة بعام 2017.

وأنهى سهم "وربة" جلسة اليوم بالبورصة مُتراجعاً بنحو 3.9% عند سعر 62 فلساً، وذلك بتداول 5.5 ألف سهم بقيمة 356 ديناراً.

والجدير بالذكر أن مجلس إدارة الشركة انعقد أمس السبت، وقام باعتماد وتشكيل مجلس الإدارة وانتخاب أنور جواد بوخمسين رئيساً للمجلس، ومحمد جراح الصباح نائباً له.

ترشيحات:

تباين أداء المؤشرات الكويتية صباحاً.. والبنوك يتراجع 0.5%

تابعة لـ"أجيليتي" الكويتية تفوز بعقد أمريكي

النفط الكويتي يرتفع لأعلى مستوياته في 5 أشهر

سعر الدينار الكويتي أمام العملات العربية والأجنبية

الكويت: لا تجديد لإقامات الوافدين العاملين بشركات منتهية الترخيص

"الكهرباء" الكويتية: 2.6 مليون دينار لتطوير 7 محطات

"المالية" الكويتية تسترد أراضي في النويصيب