TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لجنة الانتخابات ترفض طلب أردوغان بإعادة فرز أصوات الناخبين بإسطنبول

لجنة الانتخابات ترفض طلب أردوغان بإعادة فرز أصوات الناخبين بإسطنبول

مباشر: رفضت اللجنة العليا للانتخابات في تركيا طلباً لحزب الرئيس رجب طيب أردوغان الحاكم، بشأن إعادة فرز الأصوات بالكامل في الانتخابات المحلية داخل مدينة إسطنبول.

وقال ممثل حزب التنمية والعدالة باللجنة العليا للانتخابات "رجب أوزيل"، اليوم الثلاثاء، إن لجنة الانتخابات رفضت إعادة فرز أصوات الناخبين بالكامل في 31 مقاطعة بمدينة إسطنبول من بين 39 مقاطعة، نقلاً عن صحيفة الفايننشال تايمز.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات التركية أقرت في الأسبوع الماضي إعادة عملية فرز أصوات الناخبين في 8 مقاطعات بإسطنبول فقط مع التركيز على الأصوات الباطلة لكنها لم تفصح بعد عن النتائج.

ومن المقرر أن تعلن اللجنة العليا للانتخابات في تركيا عن نتائج إعادة فرز الأصوات في إسطنبول في وقت لاحق من اليوم، بحسب وكالة الأنباء التركية "آي.إتش.إيه".

وتأتي تلك التعليقات بعد أن صرح الرئيس رجب طيب أردوغان بالأمس بأن الانتخابات في أكبر وأهم مدينة تركية كانت مليئة بالمخالفات.

وتوجه الشعب التركي إلى صناديق الاقتراع يوم 31 مارس الماضي في انتخابات محلية كانت نتائجها لصالح حزب أردوغان (العدالة والتنمية) بأغلبية تتجاوز 50% لكن الحزب المنافس بقيادة إكرم إمام أوغلو نجح في السيطرة على مدينتي أنقرة وإسطنبول.

وأوضح أوزيل في تغريدة عبر "تويتر" أن الحزب الحاكم سيطعن ضد قرار رفض إعادة فرز الأصوات بالكامل، قائلاً: "من غير المفهوم أن يتم اتخاذ مثل هذا القرار عندما يكون هناك الكثير من المخالفات".

وأضاف: سوف نذهب مرة أخرى إلى اللجنة العليا للانتخابات باستخدام طريقة الطعن الاستثنائي.