TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. النفط يتراجع عند التسوية مع مخاوف تباطؤ النمو الاقتصادي

محدث.. النفط يتراجع عند التسوية مع مخاوف تباطؤ النمو الاقتصادي

مباشر: تراجعت أسعار النفط من أعلى مستوى في 5 أشهر عند تسوية تعاملات اليوم الثلاثاء، مع تزايد المخاوف المتعلقة بتباطؤ النمو الاقتصادي العالمي.

ويأتي أداء الذهب الأسود وسط ضبابية الموقف حول القلق الاقتصادي، حيث خفض صندوق النقد الدولي تقديرات النمو الاقتصادي العالمي خلال العام الحالي في خطوة تحدث للمرة الثالثة في نحو 6 أشهر، كما ساهمت التوترات السياسية في ليبيا في إثارة مخاوف حول التصعيد الذي من شأنه تشديد المعروض النفطي.

وفي الوقت نفسه، عادت التوترات التجارية من جديد لكن هذه المرة بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وسط تهديدات من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفرض تعريفات على سلع أوروبية بقيمة 11 مليار دولار.

ومن جانبها، رفعت إدارة معلومات الطاقة تقديرات أسعار النفط خلال العامين الحالي والمقبل، كما زادت توقعات إنتاج الخام الأمريكي.

من جهة أخرى، ينتظر المستثمرون الإفصاح عن تقرير أوبك الشهري في وقت لاحق من هذا الأسبوع، حيث تواصل المنظمة وأعضاء من خارجها تنفيذ اتفاقية خفض الإنتاج بنحو 1.2 مليون برميل يومياً منذ بداية يناير الماضي ولمدة 6 أشهر وسط مخاوف من تمديد روسيا للاتفاق.

وصرح وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك اليوم بأنه لن يكون هناك حاجة لتمديد اتفاق الحد من المعروض النفطي إذا كان من المتوقع عودة توازن سوق الخام في النصف الثاني من العام.

ومن المقرر أن يتم الإعلان اليوم عن البيانات الأولية بشأن مخزونات النفط في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي على أن تصدر الأرقام الرسمية غداً.

وعند التسوية، تراجع سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر مايو بنسبة 0.7% ليصل إلى 63.98 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى منذ نوفمبر عند 64.79 دولار للبرميل خلال التعاملات.

وبحلول الساعة 6:45 مساءً بتوقيت جرينتش، هبط سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم يونيو بنسبة 0.7% إلى 70.63 دولار للبرميل بعد أن كان مرتفعاً عند مستوى 71.34 دولار للبرميل في وقت سابق من التعاملات.