TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بالصور.. السعودية تُعلن مقتل مطلوبين أمنياً والقبض على اثنين آخرين

بالصور.. السعودية تُعلن مقتل مطلوبين أمنياً والقبض على اثنين آخرين
قوات الأمن القت القبض على اثنين من المطلوبين

الرياض – مباشر: صرح المتحدث الأمني برئاسة أمن الدولة السعودية، برصد أربعة عناصر من المطلوبين أمنيًا، وهم يستقلون سيارة من نوع (تاهو) باتجاه طريق (أبو حدرية)، لتنفيذ عمل إرهابي أشارت المعلومات أنهم أتموا التجهيز له.

وأضاف أنه ومن خلال متابعة جهات أمن الدولة المختصة للأنشطة الإرهابية بمحافظة القطيف، وتعقب العناصر المرتبطة بها، تمكنت فجر يوم الأحد من إلقاء القبض على اثنين من المطلوبين ومقتل اثنين آخرين.

  -البحر الأحمر للتطوير تتعاقد مع شركتين سعوديتين لإنشاء مشتل 100هكتار

  -السعودية تطلب استضافة بطولة كأس العالم للأندية القادمة

وقال المتحدث الأمني في بيان نقلته وكالة الانباء السعودية "واس"، إنه حينما قامت الجهات الأمنية باعتراض المطلوبين ومطالبتهم بتسليم أنفسهم بادروا بإطلاق النار تجاه رجال الأمن فتم التعامل معهم وفق ما يتطلبه الموقف والرد عليهم بالمثل.

وأضاف أن تبادل إطلاق النار أسفر عن إعطاب المركبة التي كانوا يستقلونها، فلجأوا إلى محطة وقود بالقرب من الموقع وألقوا قنبلة يدوية تسببت في حدوث حريق جزئي بالمحطة، وذلك بهدف استغلال الحالة في الهروب من قبضة رجال الأمن.

وتابع، أن المطلوبين "قاموا بالاستيلاء على (صهريج) تحت تهديد السلاح، والذي تم ـ إعطابه على مسافة (2) كيلو متر من محطة أخرى".

وأشار إلى أن العملية أسفرت عن النتائج التالية:

أولاً: مقتل كل من المطلوب / ماجد علي عبدالرحيم الفرج، هوية وطنية رقم (1024360263) أحد المطلوبين على قائمة الـ (9) المعلن عنهم بتاريخ 29 / 1 / 1438هـ، والمطلوب / محمود أحمد علي آل زرع، هوية وطنية رقم (1054136393).

كما تم القبض على المطلوبين الآخرين والذين تتطلب مصلحة التحقيق عدم الإفصاح عن هويتيهما في الوقت الراهن، وجميع المشار لهم من أرباب السوابق وممن ارتبطوا بعدد من القضايا الإرهابية التي وقعت خلال الفترة الماضية بمحافظة القطيف.

وتمثلت القضايا المرتبطة بالمطلوبين في إطلاق النار على المواطنين والمقيمين ورجال أمن، ومهاجمة وتخريب للمرافق العامة والمنشآت الأمنية والاقتصادية، وتعطيل الحياة العامة، والقيام بجرائم السرقة والسطو المسلح والاختطاف والاغتصاب وترويج وتهريب المخدرات، بحسب البيان.

ثانيًا: إصابة امرأة من الجنسية البحرينية أثناء توقفها مع عائلتها في محطة الوقود، وإصابة سائق الصهريج وهو من الجنسية الباكستانية، واثنين من رجال الأمن وهم يتلقون حاليًا العلاج اللازم.

ثالثًا: ضُبط بداخل السيارة التي كان يستقلها الإرهابيون، ما يلي:


1 -
عدد (1) سلاح رشاش.
2 -
عدد (2) مسدس من نوع جلوك.
3 -
عدد (7) مخازن رشاش.
4 -
عدد (1) مخزن مسدس جلوك.
5 -
عدد (2) قنبلة شديدة الانفجار.
6 -
عدد (1) قنبلة صوتية.
7 -
عدد (1) هوية بحرينية مزورة تحمل صورة المطلوب / ماجد علي الفرج.
8 -
مبلغ مالي وقدره (66178) ريالاً.
9 -
عدد (126) طلقة رشاش حية.
10 -
عدد (15) طلقة مسدس 9 ملم.

ترشيحات 

الفالح: توقعات بتجاوز الطلب على سندات أرامكو 30 مليار دولار

السعودية تطلب استضافة بطولة كأس العالم للأندية القادمة

لجنة فصل المنازعات تعتمد الدعوى الجماعية ضد مخالفات اكتتاب "المعجل"

تصريح جديد لملك البحرين بشأن المجلس التنسيقي مع السعودية