TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين تعتزم رفع الدعم الحكومي للكهرباء نهائياً بحلول 2023

البحرين تعتزم رفع الدعم الحكومي للكهرباء نهائياً بحلول 2023
خطوط الكهرباء

مباشر: كشف عضو اللجنة المالية والاقتصادية بمجلس النواب، أن هيئة الكهرباء والماء تعمل على خطة لتصفير مبلغ الدعم الحكومي الذي تقدمه لفواتير المواطنين بحلول العام 2023.

وأكد النائب أحمد السلوم، نقلاً عن صحيفة الأيام، أنه وبحسب تطمينات وزير الكهرباء والماء عبدالحسين ميرزا للنواب؛ فإنه لن تتضمن خطة تصفير مبلغ الدعم الحكومي للكهرباء من خلال رفع تعرفة الكهرباء على الحسابات المدعومة أو التجار.

  * الزياني: تقديم تكنولوجيا "G5" في البحرين يونيو المقبل

  * 180 ثانية اقتصاد..تعرف على أذون وسندات الخزينة والفرق بينهم (فيديو)

 

وأشار السلوم إلى أن خطة الوزارة ستعتمد على تعزيز استخدام الطاقة النظيفة لتحقيق هدف تصفير الدعم الحكومي للفواتير في العام 2023.

ونوه بأن الدعم الحكومي للحسابات المدعومة يبلغ 141 مليون دينار سنوياً، وأنه بحسب الوزير فإنه لن يتم إجراء أي تغييرات في تعرفة الكهرباء والماء خلال الأربع سنوات المقبلة.

وبين عضو اللجنة المالية أن هيئة الكهرباء والماء تمكنت من تحصيل 300 مليون دينار من فواتير الكهرباء والماء، لافتاً إلى أنه سيتم استخدامها في تطوير الشبكات والمحطات ودفع المستحقات المؤجلة على الهيئة.

وأوضح السلوم أن 80% من إنتاج الكهرباء تعتمد فيه الهيئة على الشركات الخاصة فيما يتم إنتاج ما نسبته 20% من الوزارة خلال الفترة الحالية.

 

ترشيحات:

المزروعي: الإمارات تلتزم باتفاق أوبك بـ100%

المركزي البحريني يصدر أذونات خزانة بـ70 مليون دينار

خلال 2019.. "المركزي البحريني" يلزم البنوك بمعايير جديدة للسيولة