TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم "استثمارات" بأعلى مستوياته خلال عام ونصف

سهم "استثمارات" بأعلى مستوياته خلال عام ونصف
بورصة الكويت
استثمارات
NINV
-0.81% 245.00 -2.00

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: ارتفع سهم شركة الاستثمارات الوطنية 4.9% في تمام الساعة 10:54 قبل ظهر اليوم الاثنين بتوقيت الكويت، صعوداً إلى سعر 107 فلوس بمكاسب 5 فلوس دفعته لبلوغ أعلى مستوياته خلال عام ونصف.

وجاء ارتفاع السهم ليدفع قطاع الخدمات المالية إلى صدارة القطاعات الخضراء ببورصة الكويت، حيث سجل مؤشر القطاع نمواً نسبته 0.39%.

* "أسواق المال" الكويتية ترفض اندماج ريم العقارية مع "المنتجعات العالمية"

* البورصة الكويتية ترتفع صباحاً.. والسيولة تتجاوز 6 ملايين دينار

وشهد سهم "استثمارات" أنشط تداولات بالبورصة خلال عام ونصف، حيث بلغ حجم التداولات في تلك الأثناء 5.45 مليون سهم جاءت بتنفيذ 147 صفقة حققت سيولة بقيمة 586.3 ألف دينار.

وبلغ حجم طلبات الشراء الكلية على السهم خلال الفترة 1.84 مليون سهم؛ مقابل 2.79 مليون سهم تمثل حجم عروض البيع الكلية من السهم.

وقال المُحلل الفني لسوق المال، مصطفى الجارحي لـ"مباشر"، إن أداء سهم "استثمارات" اليوم يعكس حالة النشاط التي تُسيطر على السوق الرئيسي بشكل عام، خاصة في جلستي أمس واليوم.

وأوضح الجارحي أن سهم "استثمارات" نجح في تجاوز قيمته الاسمية (100 فلس) بعد طول انتظار وبات ينتقل من مقاومة إلى أخرى بدفع رئيسي من تسارع وتيرة تداولات السهم والانتقال إلى حالة النشاط بعد خمول ليس له ما يُبرره.

فنياً، قال الجارحي إن السهم يواجه مقاومة حالية عند 110 فلوس، وفي حال تم تجاوزها فإن السهم يواجه مقاومات متتالية عند 114 و120 و128 فلساً على الترتيب، موضحاً بأن النطاق الزمني لتجاوز تلك المستويات من أسبوع إلى أسبوعين على الأكثر.

كانت أرباح "استثمارات" تراجعت 29% في العام الماضي، لتصل إلى 7.37 مليون دينار؛ مقابل أرباح بنحو 10.31 مليون دينار في عام 2017.

ترشيحات:

الكويت: استيراد 7.5 ملايين طن غاز مُسال خلال 3 سنوات

تابعة لـ"الرابطة" تقدم أقل الأسعار بمناقصة لـ"الإطفاء" الكويتية

"سفن" توقع عقداً مع نفط الكويت.. وتؤسس شركة جديدة

عمومية التجارية العقارية تُقر توزيعات الأرباح

"كامكو" تستحوذ على مبانٍ في أمريكا بـ 54 مليون دينار