TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول: العراق يُفضل المقاول الأردني في تنفيذ المشاريع العمرانية

مسؤول: العراق يُفضل المقاول الأردني في تنفيذ المشاريع العمرانية
مشروعات عقارية

مباشر: تسلّم نقيب المقاولين الأردنيين المهندس أحمد اليعقوب خلال لقائه أمس السبت، نظيره العراقي رئيس اتحاد المقاولين العرب المهندس علي السنافي، نسخة من المشاريع الحكومية المطروحة في العراق.

وقال اليعقوب خلال اللقاء، إن التعاون بين وزارة الأشغال العامة والإسكان ونقابة المقاولين وصولا لتوافقات مع الجانب العراقي أفضى إلى تفضيل العراقيين للمقاول الأردني على باقي المقاولين من الجنسيات الأخرى.

  -1945شركة أردنية تستثمر 600 مليون دولار بمصر ..ومطالب بزيادتها

   -180 ثانية اقتصاد..تعرف على أذون وسندات الخزينة والفرق بينهم (فيديو)

وأعلن اليعقوب في بيان نقلته وكالة انباء الأردن "بترا"، دعم العراق للمقاول الأردني من خلال تنفيذ مشاريع عمرانية، مثمناً زيارة المهندس السنافي ضمن سلسلة لقاءات بين الطرفين لدعم تصدير المقاولات الأردنية إلى العراق.

وأشار نقيب المقاولين الأردنيين، إلى قيام فريق رسمي أردني بزيارة العراق لإجراء الترتيبات اللازمة لزيارة وفد وزاري لوضع آليات لتنفيذ التعاون المشترك في القطاعات الصناعية والإنشائية، وبحث آلية الإعلان عن طرح عطاءات المشاريع العملاقة لتمكين المقاول الأردني من المشاركة والتقدم من خلال الميزة التنافسية التي حصل عليها.

وأكد السنافي أن اتحاد المقاولين العراقيين نشر عطاءات إنشائية موزعة بين مشاريع صغيرة ومتوسطة الحجم، تنوي الحكومة طرحها خلال العام الحالي، بعد إقرار موازنة الدولة البالغة 19 مليار دولار.

وقال المهندس السنافي، إنه نظراً لسمعة المقاول الأردني الممتازة في تصميم وتنفيذ المشاريع فإن الفرصة متاحة أمامه لاستغلالها من خلال المنافسة على تنفيذ هذه المشاريع.

وأضاف أن الاتحاد العراقي وبالتنسيق من نقابة المقاولين الأردنيين ودعم وزارة الأشغال في البلدين ذلل المعوقات التي تحول دون دخول المقاول الأردني لتنفيذ المشاريع في العراق سواء أكان من الكفالات البنكية أو إجراءات التصنيف.

ودعا المقاولين الأردنيين لزيارة العراق للاطلاع على حجم إعادة الإعمار بالعراق، واستغلال الميزة التنافسية، معبراً عن اهتمام الجانب العراقي بدعم المقاول الأردني.

وأكد المهندس السنافي مشاركة الاتحاد بمعرض الإنشاءات الأردني الثالث عشر الذي تقيمه نقابة المقاولين في يونيو المقبل.

يذكر أن نقيب المقاولين ووفداً من المقاولين الأردنيين زاروا سابقا العراق للوقوف على مدى حاجة العراق لخبرات المقاول الأردني في إعادة إعمار العراق.

ترشيحات 

السيسي يصل غينيا في مستهل جولة خارجية

العاهل الأردني يبحث زيادة التعاون مع هواوي العالمية

وزيرة3 مليارات دولار مساعدات ومنح للأردن عام 2019