TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

1945شركة أردنية تستثمر 600 مليون دولار بمصر.. ومطالب بزيادتها

1945شركة أردنية تستثمر 600 مليون دولار بمصر.. ومطالب بزيادتها
الصورة من البيان

القاهرة- مباشر: دعت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إلى زيادة الاستثمارات الأردنية في مصر والتي تبلغ حاليا نحو 600 مليون دولار.

وأضافت الوزيرة سحر نصر في بيان للوزارة، اليوم الأحد، أن تلك الاستثمارات متمثلة في عدد الشركات ذات المساهمة الأردنية في مصر وعددها 1945 شركة.

    *بنك مصر يضخ 3.7 مليار جنيه بمشروعات متناهية الصغر

    *بالأرقام.. تقديرات صندوق النقد لموازنة مصر 2019-2020

وأشارت إلى أن الاستثمارات المصرية في الاردن بلغت حوالى مليار دولار متمثلة في عدد الشركات المصرية العاملة في الاردن و البالغ عددها 499 شركة.

وجاء ذلك خلال لجنة المتابعة الوزارية للجنة العليا المصرية الأردنية برئاسة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وطارق الحموري، وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني، وبحضور طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، وعمرو نصار، وزير التجارة والصناعة.

كما حضرت نيفين جامع، رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والسفير محمد البدرى، مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية ومندوب مصر لدائم لدى جامعة الدول العربية.

وبحثت اللجنة، الاتفاق على الصيغة النهائية لمشروعات الاتفاقيات التي من المنتظر أن يتم التوقيع عليها خلال اجتماع اللجنة العليا برئاسة رئيسي وزراء البلدين وعلى رأسهم مجالات الزراعة والنقل الجوي والنقل البحري والرياضة والقوى العاملة.

ترشيحات:

مصر للألومنيوم يهبط لأدنى مستوى في 20 شهراً

أوراسكوم للاستثمار يهبط لأدنى مستوياته في شهرين