TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة تُعيد بعض العمليات الملغاة على أسهم أوراسكوم للاستثمار

البورصة تُعيد بعض العمليات الملغاة على أسهم أوراسكوم للاستثمار
البورصة المصرية - أرشيفية

القاهرة - مباشر: قررت إدارة البورصة المصرية، إعادة بعض العمليات المنفذة على أسهم شركة أوراسكوم للاستثمار والقابضة، إلى قاعدة البيانات، والتي تقرر إلغاؤها صباح اليوم بعد إعلان  مقترح مجلس الإدارة بزيادة رأس المال.

وقالت البورصة في بيان اليوم الأحد، إن شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي، أفادت بتعذر إلغاء بعض العمليات المنفذة بنظام الشراء والبيع خلال ذات الجلسة على أسهم أوراسكوم للاستثمار؛ ولذلك تقرر إعادة تلك العمليات المنفذة فقط مرة أخرى إلى قاعدة البيانات.

مصري يحصل على 57 ألف جنيه مستحقاته مقابل عمله بالسعودية

الأرصاد: طقس الغد معتدل بالقاهرة وشديد البرودة بجنوب الصعيد ليلاً

وكانت البورصة المصرية، قررت صباح اليوم إلغاء جميع العمليات المنفذة على أسهم شركة أوراسكوم للاستثمار، قبل إعلان مقترح مجلس الإدارة بزيادة رأس المال لـ6.25 مليار جنيه بعد إتمام صفقة الاستحواذ على النيل للسكر، والمعلن في تمام الساعة 11.29 صباحاً.

واقترح مجلس إدارة أوراسكوم للاستثمار، زيادة رأسمال الشركة لـ6.25 مليار جنيه، ودعوة الجمعية العامة للتصويت على زيادة رأس المال بعد إتمام صفقة الاستحواذ على كامل أسهم شركة النيل للسكر، على أن تتم زيادة رأس المال بالقيمة الاسمية.

ونوهت الشركة في وقت سابق اليوم، بأن زيادة رأس المال المقترحة لن تتم إلا بعد موافقة مساهمي الشركة في اجتماع الجمعية العامة.

يشار إلى أن مجلس إدارة أوراسكوم للاستثمار، وافق الأسبوع الماضي على تقرير المستشار المالي المستقل عن القيمة العادلة لأسهم رأسمال النيل للشركة بنحو 2.84 جنيه للسهم، بقيمة إجمالية 3.76 مليار جنيه.

ولفتت الشركة في وقت سابق إلى أنه تم التفاوض مع مساهمي النيل للسكر بشراء أسهم الشركة البالغة 1.32 مليار سهم، بقيمة 3.59 مليار جنيه بالإضافة إلى سداد قروض المساهمين الحاليين المقدمة للشركة بقيمة 70 مليون جنيه.

ومن المقرر أن تنظر الجمعية العامة العادية لأوراسكوم للاستثمار التي ستنعقد يوم 5 مايو المقبل، في الترخيص لمجلس الإدارة بإبرام عقود المعاوضة للاستحواذ على كامل أسهم شركة النيل للسكر وإبراء عقود شراء أسهمها باعتباره عقود المعاوضة؛ حيث إن مساهمي النيل للسكر البائعين مرتبطين بالمساهم الرئيسي في الشركة.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 865.59 مليون جنيه خلال 2018، مقابل أرباح بلغت 453.12 مليون جنيه في 2017، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

ترشيحات:

أوراسكوم للاستثمار تدرس الدخول بقطاع اللوجستيات

ساويرس: أوراسكوم للاستثمار تسعى للحصول على قطعة أرض بوسط القاهرة

أوراسكوم للاستثمار: اتفاق الإسكان المصرية يعود لشركة خاصة بعائلة ساويرس