TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إجراء أول اتصال بتقنية الجيل الخامس بالسعودية

إجراء أول اتصال بتقنية الجيل الخامس بالسعودية
الرئيس التنفيذي لمجموعة STC ، ناصر بن سليمان الناصر
اس تي سي
7010
-1.31% 41.40 -0.55

الرياض - مباشر: كشفت شركة الاتصالات السعودية- STC ، عن إجراء اتصال ناجح باستخدام هاتف ذكي مزود بتقنية الجيل الخامس لأول مرة لمشغل في الشرق الأوسط، وضمن أوائل المشغلين على مستوى العالم، وذلك بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين.

وقالت الشركة في بيان اليوم الأحد، إن هذا الإطلاق يُعد مرحلة أولية لتشغيل الخدمة خلال الفترة المقبلة بعد توفر الأجهزة الخاصة باستخدامها في الأسواق العالمية.

* البلدية السعودية: اعتماد المخطط التنظيمي الجديد لحي الكدوة بمكة

* الفالح يبحث مع "بخاري" التعاون السعودي النيجيري بقطاعي الطاقة والصناعة

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة STC ، ناصر بن سليمان الناصر، إن التزام الشركة بتقديم أحدث تقنيات الاتصالات المبتكرة ينسجم مع دورها المحوري كممكن للتحول الرقمي وفق رؤية المملكة 2030 وهو ما سينعكس على الخدمات والحلول التي تقدمها الشركة اليوم في مجالات الصحة والتعليم وقطاع التعدين والطاقة.

ويأتي الاتصال استكمالاً لنجاح الشركة في إطلاق شبكة حية للجيل الخامس في مايو 2018 لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك جزءاً من قيادتها لاختبارات الجيل الخامس، التي بدأتها منذ عام 2017.

وقالت الاتصالات السعودية، إنها قامت بنشر شبكة الجيل الخامس في 450 موقعاً في مختلف مناطق المملكة، وهو مستوى يعد الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وضمن الأسرع انتشاراً على مستوى العالم.

وقال نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات بوزارة الاتصالات السعودية، هيثم بن عبد الرحمن العوهلي، إن المملكة من الدول الرائدة في تمكين التحول الرقمي والسباقة في تفعيل التقنية والتكنولوجيا الحديثة عبر إطلاقها تقنية الجيل الخامس.

وأضاف العوهلي، على هامش المنتدى العالمي الاقتصادي، أن تقنية الجيل الخامس ستخلق بحلول عام 2030 أكثر من 20 ألف وظيفة جديدة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، وتسهم في دعم الاقتصاد المحلي بأكثر من 19 مليار دولار.

ترشيحات:

أرامكو توقع مذكرة لتمكين المنشآت الصغيرة والمتوسطة بقيمة 60مليار ريال

إنفوجراف..ضبط 2.9 مليون مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود بالسعودية

محلل: 5 عوامل تدعم سوق الأسهم السعودية بالمرحلة المقبلة

تسليمات أرامكو السعودية ترتفع 2.3% خلال 2018..و71% من صادراتها لآسيا