TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تمنح تأشيرات طويلة الأمد لأفضل 100 شركة عربية ناشئة

الإمارات تمنح تأشيرات طويلة الأمد لأفضل 100 شركة عربية ناشئة
الإمارات

أبوظبي - مباشر: أعلنت حكومة الإمارات عن منح تأشيرات طويلة الأمد - لمدة 5 أعوام- لأفضل 100 شركة عربية ناشئة تم اختيارها خلال منتدى الاقتصاد العالمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا والمنعقد في المملكة الأردنية بالوقت الراهن.

وأشارت وكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم السبت، أن منتدى الاقتصاد العالمي بالأردن، والذي يعقد خلال يومي 6-7 أبريل الجاري، يشهد لأول مرة هذا العام مبادرة تهدف إلى جمع 100 شركة ناشئة من العالم العربي تعمل على رسم المستقبل في إطار الثورة الصناعية الرابعة.

         --الجيش الليبي يعلن السيطرة الكاملة على مطار طرابلس

        --محكمة نيوزيلندية تأمر بإخضاع مرتكب مذبحة المسجدين لاختبارات طبية

ونوهت الوكالة، إلى أنه قد تم اختيار هذه الشركات الناشئة بالتعاون مع نخبة من المسؤولين في قطاع ريادة الأعمال في المنطقة.

وجاء الإعلان عن منح دولة الإمارات لتأشيرات طويلة الأمد خلال مشاركة الأمين العام لمجلس الوزراء، عبدالله بن طوق، والرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي المستقبل، خلفان جمعة بلهول، في جلسة محورية حول تحفيز المشاريع العربية الناشئة من خلال تطوير التشريعات ودعم ريادة الأعمال.

وتحتضن دولة الإمارات 20% من المشاريع الناشئة في المنطقة، وفق أحدث تقارير المنتدى الاقتصادي العالمي، ويوجد في الإمارات 19 مشروعاً ناشئاً واعداً من أصل 100 مشروع في المنطقة العربية، من المتوقع أن تشكّل مستقبل الثورة الصناعية الرابعة في المنطقة.

وسيتم التنسيق مع "منطقة 2071" لتبني المشاريع العربية الناشئة القائمة على الابتكار، حيث تشكل منطقة "2071" بوابة عبور إلى الغد ومنصة لتطبيق نموذج الإمارات لتصميم المستقبل، وتعتبر نموذجاً إبداعياً لتصميم المستقبل قابلاً للتطبيق في أي مدينة.

وتستقطب المنطقة المؤسسات الكبرى والمتوسطة التي تمتلك مختبرات لتصميم وابتكار أدوات وحلول تكنولوجية للمستقبل، إضافة إلى المستثمرين والشباب.

ترشيحات

العاهل الأدرني يؤكد على الفرص الواعدة ببلاده..بانطلاق المنتدى الاقتصادي العالمي

لماذا حققت أسواق الإمارات مكاسب تفوق 7 مليارات درهم بالأسبوع؟

الإمارات تنضم للجنة أمريكية لفحص بوينج 737 ماكس