TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أوراسكوم للاستثمار تتفاوض للاستحواذ على النيل للسكر بـ3.6 مليار جنيه

أوراسكوم للاستثمار تتفاوض للاستحواذ على النيل للسكر بـ3.6 مليار جنيه
صورة تعبيرية عن صناعة السكر

القاهرة - مباشر: وافق مجلس إدارة أوراسكوم للاستثمار القابضة على تقرير المستشار المالي المستقل عن القيمة العادلة لأسهم رأسمال النيل للشركة بنحو 2.84 جنيه للسهم.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الخميس، أن المجلس وافق على القيمة العادلة لأسهم الشركة بقيمة إجمالية 3.76 مليار جنيه.

   *المالية المصرية تكشف حقيقة فرض ضرائب على أكثر من طفلين

   *السيسي يعتمد قرضاً بـ60 مليون دينار كويتي لتطوير الكهرباء

وأشارت الشركة إلى أنه تم التفاوض مع مساهمي النيل للسكر بشراء أسهم الشركة البالغة 1.32 مليار سهم، بقيمة 3.59 مليار جنيه بالإضافة إلى سداد قروض المساهمين الحاليين المقدمة للشركة بقيمة 70 مليون جنيه.

وفي سبتمبر الماضي، وافق مجلس إدارة الشركة على الاستحواذ على كامل أسهم شركة النيل للسكر.

وعن طريقة السداد، ذكرت الشركة أنه الاتفاق على سداد ثمن الشراء وقروض المساهمين ونقل ملكية الأسهم بعد إتمام واستيفاء الشروط الواردة في عقد بيع وشراء الأسهم، على أن يتم سداد 10% من إجمالي ثمن الشراء والبالغ 359.13 مليون جنيه، بالإضافة إلى قيمة القروض البالغة 70 مليون جنيه عند استيفاء الشروط.

وعن سداد قيمة الـ90% المتبقية من ثمن الشراء والبالغ قدرها 3.23 مليار جنيه تكون بمثابة دين على الشركة، كما ستقوم الشركة بإصدار سندات إذنية بقيمة الـ 90% المتبقية من ثمن الشراء لصالح البائعون كضمان للسداد.

وذكرت الشركة أن المساهمة البائعون يقومون بحوالة حقهم في قيمة الـ90% المتبقية من ثمن الشراء وتظهير السندات الإذنية وحوالة حقوقهم بموجبها إلى شركة أو تي أم تي (المساهم الرئيسي في أوراسكوم) على أن يتم إيداع السندات لدى حساب وسيط.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 865.59 مليون جنيه خلال 2018، مقابل أرباح بلغت 453.12 مليون جنيه في 2017، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

ترشيحات:

أوراسكوم للاستثمار تدرس الدخول بقطاع اللوجستيات

ساويرس: أوراسكوم للاستثمار تسعى للحصول على قطعة أرض بوسط القاهرة

أوراسكوم للاستثمار: اتفاق الإسكان المصرية يعود لشركة خاصة بعائلة ساويرس